مؤتمر جوجل: تطبيقات أندرويد على كروم بوك

toshiba-chromebook-2_04

في اليوم الثانية لمؤتمر شركة جوجل Google I/O 2016 أعلنت الشركة الأمريكية رسميا عن دعم حواسيب كروم بوك لتشغيل تطبيقات أندرويد.

ومن المعلوم أن التطبيقات المتوفرة على متجر جوجل بلاي والتي تقارب مليوني تطبيق أكثر من التطبيقات المتوفرة لحواسيب كروم بوك، وبالتالي فإن الحل الأسهل لتجاوز هذا النقص على منصتها المكتبية هو توفير تطبيقات المحمول على هذه الحواسيب.

ومن المنتظر أن تطلق الشركة هذه الميزة خلال وقت لاحق من هذا العام لم تحدده، وقد دعت أصحاب تطبيقات أندرويد للقيام بتعديلات برمجية من أجل تحسين تطبيقاتهم وجعلها متوافقة مع حواسيب كروم بوك.

ويمكن تشغيل هذا التطبيقات بثلاثة أحجام مختلفة للنوافذ فيما تتيح للمطورين النافذة الإفتراضية كخيار أفضل، وللعلم فإن هذا التعديل البرمجي على التطبيقات سيجعلها تدعم لوحة المفاتيح والفأرة عوض اللمس فقط.

إضافة لما سبق سيكون بإمكان هذه التطبيقات استخدام الواي فاي و البلوتوت في حواسيب كروم بوك، فيما أضافت الشركة أن هذه الخطوة تأتي لتوحيد هذه المنصات وتوفير الملايين من التطبيقات لحواسيب كروم بوك.

وبالنسبة لأداء هذه التطبيقات فقد أضافت الشركة أنها ممتازة سواء للألعاب أو التطبيقات الانتاجية المختلفة وتعد هذه خطوة لمنافسة ويندوز 10.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *