أخبار تقنية

مايكروسوفت تعلن الحرب على الإرهاب العالمي

db3-1040x580

تستخدم التنظيمات الإرهابية هذه الأيام وسائل الإتصال الحديث أقصد تطبيقات الدردشة المشفرة وأيضا مواقع الويب والمنتديات والتجمعات الإلكترونية لنشر أفكارهم والتخطيط للهجمات الإرهابية.

الإرهاب يهدد العالم بأسره وبغض النظر عن من يقف وراءه فمن المؤكد أنه خرج عن السيطرة وأصبحت المجموعات الإرهابية تهدد مجتمعاتها ومجتمعات أخرى.

وفي هذا الصدد ترى مايكروسوفت أنها مسؤولة عن تفشي الإرهاب الدولي عبر الإنترنت وهي لديها أدوات وقدرات تجعلها تؤثر فعلا، لذا اعلنت الحرب!

على محرك بحث بينج ستعمل الشركة على حذف النتائج وحظر المواقع التي هي ملك لتلك المجموعات الإرهابية وحذف الروابط التي تشير إلى المحتويات الإرهابية، هذا إلى جانب العمل على اغلاق حسابات الإرهاب على خدماتها ومنها التخزين السحابي الذي يمكنها أن تتعرف فيه على الملفات التي تتضمن النصوص والصور والفيديوهات التي تحرض على القتل وأيضا رسائل البريد الإلكترونية.

وتفكر شركة جوجل وفيس بوك أيضا في نفس الخطوات مستقبلا خصوصا في ظل اقتناع جميع قادة العالم والشعوب بأن هذه المجموعات خارجة عن القانون وهي تنشر الفوضى سواء في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أو في القارة الأوروبية.

وأكدت مايكروسوفت أنها بصدد تطوير خوارزميات خاصة من أجل التعرف على هذه المحتويات في خدماتها المختلفة وحذفها فيما فتحت الباب للتبليغات من المستخدمين.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق