التطبيقات

الواتساب “WhatsApp” أكثر التطبيقات إستخدامًا في العالم

لا أحد ينكر دور تطبيقات التراسل والدردشة في حياتنا العامة والإجتماعية، فقد غيّرت هذه التطبيقات طريقة مراسلاتنا بين الأفراد، بنفس الوقت هناك الكثير والكثير من تطبيقات التراسل المتاحة بشكل مجاني وكامل للإستخدام من قبل المستخدمين، كواتساب وفيسبوك ماسنجر وتليجرام وفاير وتانجو ,,,إلخ، لكن السؤال الذي يطرح نفسه أي التطبيقات التي تستخدم أكثر من غيرها.

وفقًا لتقرير جديد صادر من شبكة Similar Web جمعت الشبكة من خلال بيانات من جميع أنحاء العالم، واستنتجت أن تطبيق واتساب يعتبر التطبيق الأكثر شعبية في 109 بلد أي ما نسبته 55.6% من 186 بلد في جميع أنحاء العالم، ويأتي في المرتبة الثانية تطبيق فيس بوك ماسنجر في 49 دولة.

وليس من المستغرب أن نجد الواتساب هو الأكثر شعبية كونه يدقم طرق التراسل المطلوبة من محادثات صوتية إلى محادثات نصية والجميع على أحر من الجمر لإطلاق الشركة خاصية المحادثات المرئية والتي لاشك أنها ستزيد من شعبية التطبيق، وبهذه الأرقام تكون تطبيقات فيسبوك هي التطبيقات الأكثر شعبية في العالم، ومن المعلوم أن فيسبوك تمتلك معظم تطبيقات التراسل الموجودة بين المستخدمين.

اكثر تطبيقات التراسل شعبية

كما وأشار التقرير أن تطبيق BBM لا زال نابضًا في الحياة وذلك أن أندونيسيا هي البلد الوحيد لتفوق التطبيق هذا عن غيره، كذلك تفوق تطبيق فايبر في 10 دول في العالم، وعرضت الشبكة نسبة كل تطبيق من التطبيقات العشر والأعلى إستخدامًا في العالم، كما موضّح في الصورة أعلاه.

أخيرًا إختتم التطبيق بما بدأت فيه أن هذه التطبيقات لها التأثير كل التأثير على طريقة التراسل بين الأشخاص، فتستحق منا الثناء.

المصدر

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق