سلامة ماريسا ماير تثقل كاهل ياهو المتهاوية

3056048-poster-p-1-mayer-yahoo-ceo-marissa-mayer-draws-up-investmaintainkill-list-of-layoffs

مسألة أسابيع وأيام قليلة ثم سينتهي كل شيء بالنسبة لشركة ياهو التي لم تنجح رئيستها التنفيذية السيدة ماريسا ماير في انقاذ الشركة إلى الآن.

وعوض خفض التكاليف التشغيلية فقد أكدت التقارير المالية السابقة أن الشركة تخسر الكثير بسبب المنافسة وأيضا الإدارة السيئة لأموال الشركة الأمريكية.

ومن مظاهر هذه الإدارة السلبية نجد أن ياهو تخصص للسيدة ماريسا ماير حوالي 544.061 دولار تكاليف حمايتها وحماية العائلة، ومن حسن الحظ أنها لا تطلب طائرة خاصة في الأسفار العملية ورحلات السفر لأن التكلفة يمكن أن تتعدى هذا الرقم بكثير.

وطلبت لجنة البورصات والأوراق المالية الأمريكية من ياهو توضيحات بخصوص النفقات الخاصة بها وكان مفاجئا جدا للمستثمرين والمراقبين هذا الرقم المهول الذي بررته الشركة بأنه في صالحها وفي صالح المؤسسة عموما.

وبالمقارنة مع تكاليف الأمان العام لرئيس شركة آبل السيد تيم كوك فإن الشركة أنفقت عليه حوالي 209 ألف دولار، ونعلم جيدا أن شركة آبل تتمتع بسيولة مالية أكبر وقيمة سوقية هائلة مقارنة مع ياهو التي ينتظر أن تباع أعمالها بتكلفة ما بين 3 مليارات دولار إلى 8 مليارات دولار في أحسن الأحوال.

الجدير بالدكر أن الشركة المتهاوية قد أنفقت أكثر من 400 مليون دولار على الأكل والشراب للموظفين بداخل المؤسسة وايضا أموالا طائلة من الرحلات الجماعية والمزايا الاضافية مثل الحصول نهاية السنة على آيفون جديد أو هدية مماثلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *