أخبار تقنية

الكشف عن حواسيب أسوس Transformer 3

transformer-3

شهد معرض Computex حضور العديد من الشركات من أجل الكشف عن أحدث حواسيبها المختلفة، وكانت بالطبع أسوس واحدة منها حيث قررت الكشف عن سلسلة من حواسيب أسوس Transformer 3 وهذه العائلة مكونة من ثلاثة أفراد وهي Transformer 3, Transformer 3 Pro وأيضا Transformer Mini.

بالنسبة للحاسوب اللوحي Asus Transformer 3 فهو يعد منافسا للجهاز اللوحي سيرفس برو 4، كما أنه يتميز بشاشة ذات حجم 12.6 إنش وبدقة 1920 في 2880 بيكسل وبكثافة 275 بيكسل لكل إنش.

من جهة أخرى يقدم هذا الجهاز ذاكرة عشوائية بحجم 8 جيجا بايت ومساحة للتخزين تصل إلى 512 جيجا بايت وبالطبع يتوفر بالعديد من النسخ المختلفة على هذا المستوى وأيضا المعالج وهو يأتي مع لوحة مفاتيح قابلة للتركيب والإزالة.

ويتميز أيضا Transformer 3 بسمك 6.9 ملمتر، وكاميرا بدقة 13 ميغا بيكسل كما أنه يتميز بماسح للبصمة وبمنفذ USB 3.1 Type-C وسيتوفر بسعر 799 دولار فما فوق.

transformer-3-pro

الجهاز الثاني هو Transformer 3 Pro والذي يأتي بتصميم أنيق للغاية ويتميز بسمك 8.35 ملمتر، وهو الآخر يتميز بلوحة مفاتيح قابلة للطي والإزالة، كما أنه مزود بمعالج من نوع Intel Core i7 وذاكرة عشوائية بحجم 16 جيجا بايت ومساحة تخزينية 1 تيرابايت وكاميرا بدقة 13 ميغا بيكسل كما أنه يتميز بماسح للبصمة وبمنفذ USB 3.1 Type-C وهذه هي النسخة الأعلى منه فيما الجهاز يتوفر بسعر 999 دولار فما فوق.

t-mini

وقدمت الشركة أيضا حاسوب Asus Transformer Mini والذي يتميز بوزن 1.74 باوند مع لوحة المفاتيح و 1.2 باوند بدون لوحة مفاتيح فيما يأتي ببطارية تستطيع الصمود لمدة 11 ساعة متواصلة، فيما يدعم الواي فاي 802.11ac WiFi

كل هذه الأجهزة تعمل بنظام ويندوز 10 من مايكروسوفت.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق