الهواتف الذكيه

جالكسي نوت 5 الهاتف المحبوب في أمريكا

American Customer Satisfaction Index

المنافسة لا تزال قوية جدا بين سامسونج و آبل على صدارة الهواتف الرائدة بالرغم من المنافسة القوية التي تشنها الهواتف الصينية خلال السنوات الأخيرة، وواحدة من أهم ساحات المعارك بينهما هي بالطبع الولايات المتحدة الأمريكية.

حسب منظمة ACSI أو ما يدعى American Customer Satisfaction Index فقد حصل جالكسي نوت 5 على 86 نقطة من 100 اجمالا وهذا ضمن معيار ترتيب الهواتف الذكية المحبوبة في الولايات المتحدة الأمريكية وقد جاء في المرتبة الأولى.

من جهة أخرى كان آيفون 6 اس بلس الأكبر من آبل الموالي في القائمة والذي حصل على نقطة 85 من 100 ضمن هذه القائمة الطويلة.

وللعلم فإن الشركتين الأمريكية والكورية هما المسيطرتين على المراتب الأولى لكن لكثرة هواتف سامسونج فإن هذه الأخيرة هي الحاصلة على حصة الأسد في المقدمة وفي القائمة بشكل عام.

ومن الملاحظ أن هواتف موتورولا تتواجد في القائمة فمثلا موتو جي يحتل المرتبة التاسعة من القائمة وقد حصد 81 من 100 نقطة في التقييم.

إتش تي سي كان لها وجود هي الأخرى بهاتفين في القائمة كما نرى ولا ننسى إل جي، لكن الملاحظ أن العلامات التجارية الصينية غائبة عن هذه القائمة ونفس الأمر أيضا لشركة بلاك بيري التي كانت هواتفها الأكثر شعبية خلال 2008 بهذه السوق، لا ننسى أيضا غياب سوني التي لم تعد حصتها تتعدى 1 في المئة بهذه السوق وأيضا مايكروسوفت.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق