أخبار المواقع

نصف عمليات البحث على جوجل من الموبايل

تقرير : قوقل تعمل على جهاز للواقع الافتراضي

تتلقى جوجل سنويا الالاف المليارات من عمليات البحث وهذ من طرف المستخدمين والباحثين والتي تعد محرك البحث الأشهر في العالم.

وأكدت شركة جوجل أن الاقبال على البحث الإلكتروني في تزايد سنوي بالرغم من ظهور الشبكات الإجتماعية التي تسمح هي الأخرى بالبحث والوصول إلى نتائج البحث، لكن الجودة التي يقدمها جوجل وقدرته للوصول إلى محتويات الويب كافة هي ما تجعله الخيار الأفضل في النهاية.

ومن الأرقام التي أزالت الشركة عنها الستار هو أن نصف عمليات البحث التي تجرى على جوجل هذه الأيام هي من الموبايل، سواء متصفح الهواتف الذكية أو تطبيقها الرسمي وهو ما يعني أن الشركة لا تزال تتلقى 50 في المئة من عمليات البحث على الحواسيب وهو ما يجعلها مهتمة بنسخة الويب أيضا.

ويعد جوجل واحدا من المنصات التي تشهدا اقبالا أكبر في السنة خلال المواسم المختلفة منها رمضان في الدول العربية حيث يكون البحث عن الوصفات والبرامج والأدعية والمحتويات الرمضانية والمواضيع التي تتعلق بهذا الشهر الفضيل كبيرة جدا.

ومن الأكيد أن مواقع الويب هي الأخرى تأثرت زياراتها من جوجل بهذا التنوع من الأجهزة المستخدمة في البحث، حيث أنها بدأت خلال العامين الماضيين تحصل من خلالها على زيارات من الموبايل بنسبة أكبر.

وتعمل جوجل على إضافة المزيد من المزايا والتحسينات إلى نتائج البحث وهذا من أجل تحسين الخدمة وتطويرها وتقديم نتائج أفضل.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق