التطبيقات

فيس بوك تتخلص من تطبيق Notify

notify-pairing-14

منذ 7 اشهر نتذكر أن فيس بوك قد أطلقت تطبيق Notify لجمع الأخبار من الناشرين الكبار والمواقع العالمية التي تعدى عددها 70 ناشرا وعرضها للمستخدمين وتنبيههم بالأخبار والمقالات الجديدة فور صدورها عن المواضيع التي تهمهم.

التطبيق نال اعجاب الكثير من النقاد والمراقبين وإن كان صراحة لا يقدم فكرة جديدة كليا بالنظر إلى تطبيقات المحمول والمتخصص في جمع الأخبار والتنبيه بورودها أيضا.

على كل حال فإن فيس بوك كغيرها من الشركات الكبرى مثل آبل تعمل على اغلاق الخدمات والتطبيقات التي لا ترى لها أي مستقبل، وبالنسبة لها فإن تطبيق Notify تجربة غير موفقة والسبب في اغلاق هذه الخدمة والتخلص منها هو أنها كانت فرصة لتطوير مهاراتها وتقنياتها في التنبيهات و الإخطارات وستعمل على استثمارها في تطبيق ماسنجر الذي سيكون بمثابة جالب للأخبار ايضا حسب طلب المستخدمين.

وتحاول فيس بود داـما التقليل من التطبيقات التي تملكها والخدمات التي تقدمها وتجنب الاكثار من المتشابهة وهذا لأنه لا يمكن للمستخدم أن يتقبل استخدام عدد كبير من التطبيقات للتواصل وأيضا متابعة الأخبار وهناك دائما اسماء مفضلة.

هذا على عكس جوجل التي تدير ثلاثة تطبيقات دردشة وأيضا تطبيق ادارة الرسائل القصيرة وكلها متشابهة في مهامها وهناك منافسة بينها وهو ما وصفته وسائل الإعلام بالفوضى.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock