أخبار المواقع

تسريب بيانات ومعلومات 100 مليون مستخدم لموقع VK.com

vk-com-hacked

منصة VK.com بمثابة الشبكة الإجتماعية الروسية البديلة لفيس بوك وهي التي يستخدمها أغلب المتصفحين هناك وأيضا هناك الكثيرين ممن يستخدمونها في المنطقة بما فيها العالم العربي.

والآن أقدم المخترق الشهير Peace of Mind والذي سرب بيانات شبكات اجتماعية عديدة بتسريب معلومات 100 مليون مستخدم لموقع VK.com

ويطلب المخترق هذه المرة وحدة واحدة من بيتكوين التي تعد العملة الرقمية الرسمية وهي التي تعادل واحدة منها 580 مليون دولار.

وتتضمن هذه المعلومات العديد من البيانات المهمة ومنها عناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور وأيضا أرقام الهواتف وعناوين البريد الثانوية وما إلى غير ذلك من المعلومات المهمة.

وبالطبع حصل محرك البحث LeakedSource مجددا على كل ذلك الكم من البيانات واضافها إلى قاعدة المعرفة الخاص به، وهو الذي أول من رصد هذه العملية.

وللعلم فإن هذه الشبكة الاجتماعية يصل عدد مستخدميها إلى 350 مليون مستخدم في الحقيقة، ويقال ان عملية الاختراق تمت منذ 2012 أو 2013 ومنذ ذلك الحين تحتفظ الجهة المخترقة بكل هذه البيانات الضخمة.

ومن المعلوم أيضا أن كل عمليات الاختراق الكبيرة التي تم من خلالها الوصول غلى كل هذه البيانات للمنتديات والشبكات الاجتماعية تمت ما بين 2012 و 2013.

وفي حالة كنت تملك حسابا على هذا الموقع الرجاء العمل على تغيير المعلومات لتفادي استغلالها لاختراق حسابك وايضا تغييرها عن كلمة المرور المستخدمة في الخدمات الأخرى وحماية البريد الإلكتروني بالتحقق بخطوتين.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock