أخبار المواقع

اختراق تويتر وتسريب كلمة مرور 32 مليون حساب

hack-twitter-account

وثيرة الاختراقات وتسريب بيانات مواقع الويب المهمة هذه الأيام عالية جدا وتدل على أن الهجمات الإلكترونية قد وصلت إلى مستوى جديد من الخطورة.

خصوصا وأن هذه الإختراقات لا تستهدف ايقاف الموقع بقدر الحصول على الملايين من المعلومات حول المستخدمين وبيعها لجهات يمكن أن تستدمها كما تشاء.

في هذا الصدد أكد هاكر روسي أنه لديها 32 مليون على الأقل من كلمات مرور واسماء مستخدمي تويتر، وهو يطلب 10 قطع بتكوين أي حوالي 5807 دولار، هذا بعد أيام قليلة من اختراق عدد من حسابات المشاهير على هذا الموقع.

وأضاف أن كلمات المرور التي حصل عليها غير مشفرة ومعظم الحسابات هم للمستخدمين الروس، ما يعني أنه لم يتم اختراق الموقع والوصول إلى قاعدة البيانات بل قاد هجمات على المستخدمين المتضررين من هجماته بشكل مباشر.

وبالطبع كلمات المرور لمختلف هذه الحسابات هي 123456 و 123456789 و qwerty و password ما يعد من السهل تخمينها واكتشافها.

وسارعت تويتر على لسان أحد المتحدثين بالقول أن أنظمة الشركة لم يتم اختراقها وبالطبع لم يتم تسريب كل تلك البيانات عن طريق استغلال ثغرة في الموقع.

يشار إلى أنه وبسبب اختراق LinkedIn وحصول المخترقين على معلومات المستخدمين المشاهير اخترقوا حساباتهم على تويتر إذ أن كلمات المرور غير مختلفة بين الحسابات من شبكة إلى أخرى وهو الخطأ الشائع هذه الأيام على هذه المواقع من طرف المستخدمين.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق