لينوفو تكشف النقاب عن هاتفي Moto Z و Moto Z Force

لينوفو تكشف النقاب عن هاتفي Moto Z و Moto Z Force
لينوفو تكشف النقاب عن هاتفي Moto Z و Moto Z Force

بعد سلسله طويله من التسريبات خلال الاسابيع الماضيه اعلنت شركة لينوفو المالكه لشركه موتورولا عن اطلاق الهاتف الذكي Moto Z بالاضافه الى Moto Z Force , من اهم المزايا المتوفره في هذين الهاتفين ميزه ” ShatterShield ” والتي تعني ان الهواتف غير قابله للكسر ابدا بحسب قول الشركه .

يتميز هاتف Moto Z شاشة بحجم 5.5 انش AMOLED بدقة وضوح 2560 × 1440 بيكسل , ويضم الهاتف معالج رباعي الانويه من نوع ” Snapdragon 820 ” مع معالج رسوميات Adreno 530 بالاضافه الى .

ويحتوي هاتف موتو زد على 4 غيغابايت من ذاكره الوصول العشوائي مع مساحة تخزين داخلية32 غيغابايت و  64 غيغابايت , علما ان المستخدم قادر على توسعه الذاكره الداخليه الى 200 غيغابايت من خلال بطاقة تخزين خارجية من نوع microSD .

كما يحمل هاتف Moto Z كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل مع فلاش مزدوج LED قادرة على تصوير مقاطع فيديو بدقة الـ4K, وكاميرا امامية بدقة 5 ميجا بيكسل .

ومن ابرز المميزات في Moto Z دعم تقنية الشحن السريع بالاضافه الى دعم البصمه من خلال ماسح البصمه المثبت على زر الرئيسية للهاتف او ما يعرف بزر الهوم .

الهاتف يدعم الاتصال عبر شبكات البلوتوث والواي فاي وشبكات الجيل الرابع 4G LTE , و يعمل الهاتف ببطارية بسعه 2600 ميلي امبير / ساعه .

اما الهاتف الاخر Moto Z Force فيمتلك تقريبا جميع المميزات المتوفره في الهاتف الاول Moto Z باستثناء بعض الامور البسيطه من حيث الكاميرا فجهاز Moto Z Force يعمل بكاميرا خلفية بدقة 21 ميجا بيكسل مع فلاش مزدوج LED , وببطارية بسعه 3500 ميلي امبير / ساعه .

كما اعلنت ايضا شركة لينوفو عن ملقحات خاصه بالهاتف مقتبسه من فكره ال جي في هاتفها الذكي LG G5 لكن التفوق هنا لصالح شركة لينوفو فلا داعي لفك اي قطعه في الهاتف لتركيب ملحقات MotoMods فكا ما على المستخدم تركيب الملحق الذي ياتي على شكر كفر للهاتف مزود بمستشعرات خاصه تتربط في عدد من النقاط الموجوده خلف الهاتف وعددها 16 نقطه .

اما حول موعد طرح الهاتف سيتم طرح الهاتفين خلال شهر ايلول , مع العلم ان الشركه لم تكشف عن الاسعار الرسمية الخاصه بالهاتفين حتى الان .

عن حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *