أخبار تقنية

بلوتوث الإصدار الخامس سيُعلن عنه الأسبوع المقبل

بلوتوث الإصدار الخامس سيُعلن عنه الأسبوع المقبل
بلوتوث الإصدار الخامس سيُعلن عنه الأسبوع المقبل

كشفت شركة Bluetooth SIG أن تحديثها القادم لتقنية البلوتوث الشهيرة Bluetooth 5 “الإصدار الخامس” سيكون الإعلان عنه الأسبوع المقبل وتحديدًا في تاريخ 16 من هذا الشهر وسيتم الإعلان عنه رسميًا كذلك المواصفات الجديدة التي ستطال هذا الإصدار الجديدة، ولعل أبرز هذه المواصفات انه سيكون صاحب سرعة 4 أضعاف السرعة للإصدار السابق بلوتوث 4.2.

وبذلك سيكون نقل البيانات بحجم أقصاه 2 ميغابايت في ثانية واحدة فقط، ولأقصى مدى 300 متر في ظروف مثالية بدون أي عواقب، كما وسيتضمن الإصدار الجديد ميزة advertising packet التي ستُمكن الأجهزة من إرسال حزم بيانات إلى أجهزة بلوتوث أخرى دون الحاجة إلى إقتران، وهذا بدوره مفيد جدًا للأجهزة الشخصية في مواقع مختلفة.

كذلك من المرجح أن يكون الإصدار القادم أن يشمل أوضاع الطاقة لأقل حزم للإنترنت، أخيرًا أنه لغير المعروف حتى الآن أن المواصفات الجديدة ستطال أجهزة جديدة، ولكن في كلتا الحالتين من المرجح أن يتعين عليها ان ننتظر لعام 2017 كونه سيكون الإصدار الجديدة من تقنية البلوتوث مضاف على الأجهزة الجديدة.

المصدر

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق