توقعاتنا لمؤتمر مطوري ابل WWDC 2016

توقعاتنا لمؤتمر مطوري ابل WWDC 2016
توقعاتنا لمؤتمر مطوري ابل WWDC 2016

في تمام الساعه الثامنه مساءً بتوقيت السعودية من مساء الغد تستعد شركة ابل لعقد مؤتمرها السنوي للمطورين ” WWDC 2016 ” والذي تستمر فعالياته حتى الـ 17 عشر من حزيران , مكان الحدث سيكون في سان فرانسيسكو  , وكالعاده في هذا النوع من المؤتمرات من المنتظر ان تكشف شركة ابل عن العديد من الامور الجديده التي تخص انظمتها التغشيليله ومن اهمها نظام التشغيل IOS الخاصه بهواتف ايفون الذكيه بالاضافه الى نظام التشغيل OS X الخاصه بالحواسيب .

هذا العام ربما مختلف قليلا عن الاعوام السابقه حيث ينتظر من ابل ان تقدم افضل ما لديها كون الشركه تعيش لحظات صعبه وخاصه بعد انسحاب العديد من المستشمرين داخل الشركه بالاضافه الى هبوط سعر اسهم الشركه بين اليوم والاخر , لذلك سنقوم باستعراض اهم المنتجات الجديده التي ستعرضها ابل في مؤتمرها الخاص بالمطورين WWDC 2016 لهذا العام .

2016-06-12_14-17-05

  • نظام التشغيل للهواتف IOS 10

ينتظر من شركة ابل ان تكشف عن العديد من المنتجات الهامه خلال اليوم الاول من فعاليات مؤتمرها WWDC 2016 , حيث تستعد الشركة للكشف عن الاصدار الاحدث من نظام تشغيلها للهواتف الذكيه IOS بنخسته العاشره الجديده ” IOS 10 ” .

نظام التشغيل IOS 10 سيتاح للمطورين فور انتهاء فعاليات اليوم الاول من المؤتمر مباشره , ومن المنتظر ان تقدم ابل العديد من التغييرات في هذا الاصدار من نظام التشغيل , وسيحمل اي او اس 10 اصدار جديد من تطبيق الموسيقى ” Apple Music ” بشكل جديد وتصميم جديد ليتلائم مع نظام التشغيل الحديث من IOS  .

كما ينتظر ان تقوم الشركة بالكشف عن اصدارات SDK خاصه بالمساعد الصوتي الخاصه بها ” SIRI ” سيري , وهذه الخطوه تاتي لدعم تطبيق الطرف الثالث مع العلم ان ابل سابقا كانت ترفض دعم هذه التطبيقات لكن هذه المره ومع المنافسه القويه بينها وبين الشركات الاخرى في المساعدات الصوتيه مثل كورتانا الخاصه بمايكروسوفت وجوجل ناو الخاصه بعملاقه البحث جوجل توجب على ابل دعم تطبيقات الطرف الثالث بمساعدها الصوتي سيري .

2016-06-12_14-24-55

  • نظام التشغيل الخاص بالحواسيب macOS

في الاونه الاخيره ظهرت العديد من التسريبات التي تشير الى ابل تنوي تغيير العلامة التجارية لنظامها OS X , حيث من المنتظر ان يحمل الاسم الجديد لنظام تشغيل الحواسيب macOS .

النظام الجديد الخاص بالحواسيب من المنتظر ان يحمل بعض التغييرات الجديده عن اصدار الكابيتان السابق , وتوقع أن تقدم النسخه الجديده والتي تحمل الاصدار رقم  10.12 تحسينات عديده واضافات اكثر وخاصه على مستوى الصوتي سيري .

وخاصه بعد أن سبقت مايكروسوفت وقامت بتوفير كورتانا على ويندوز 10 ومنها النسخة المكتبية قررت على ما يبدو آبل السير على خطى منافستها التقليدية من خلال العمل على ادراج سيري في نظام OS X 10.12 والذي ستطلقه الشركة من خلال الاصدار الجديد من macOS .

بقية الفروع الخاص بالمؤتمر لا تشهد ذلك الاقبال الكبير من قبل المستخدمين والمطورين لكن بالمقابل هناك العديد من المستخدمين من يعشق لمنتجات الجديده ” watchOS وtvOS ” حيث يتوقع ان تحصل هذه الانظمه التغشيليله الخاصه بالتلفاز وساعه ابل ووتس على العديد من التحسينات والدعم الاضافي لكن ما زالت لا تتوفر اي معلومات اكيده حول التحسينات المنتظر اضافتها على هذين النظامين .

كل أخبار WWDC 15 و الخلاصة

عن حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *