مقالات تقنية

10 مفاجآت منتظرة في مؤتمر آبل للمطورين WWDC 2016

WWDC 2016

نحن على بعد أقل من يوم فقط على مؤتمر المطورين WWDC 2016 من شركة آبل ومن المعلوم أن هذه المناسبة هذه السنة ستكون مهمة للغاية خصوصا وانها تأتي في وقت صعب جدا بالنسبة للشركة الأمريكية التي عانت الكثير خلال الأسابيع الماضية بسبب تراجع مبيعات آيفون و آيباد و آيبود تاتش.

الشركة بحاجة إلى أن تثبت للعالم مجددا أنها لا تزال مبدعة وقادرة على الابتكار ولديها الحلول والأدوات التي تساعدها على النجاح في العالم وتحقيق نتائج مبهرة خلال الفترة القادمة والعودة إلى أيام المجد والثقة من المستثمرين.

وحاليا هناك الكثير من الشائعات والأخبار بخصوص ما تنوي الكشف عنه في هذا المؤتمر الذي ستركز فيه بالأساس على الجانب البرمجي ولا يفترض أن نرى منها أية أجهزة جديدة لكن هذا غير مستبعد.

 

  • تطويرات ضخمة للمساعد الشخصي سيري

WWDC_Siri-932x699

رأينا مساعدا شخصيا جديدا من جوجل على غرار جوجل ناو والذي أصبح أكثر ذكاء وتطورا من المنافسين، لهذا من المطلوب على منافستها التحرك أيضا في اتجاه انقاذ سيري من المنافسة المحتدمة الآن.

ينتظر أن تسمح الشركة لتطبيقات الطرف الثالث بالإعتماد عليها أخيرا، وهذا من خلال دمج المساعد الشخصي فيها وبالتالي زيادة عدد المستخدمين للخدمة وعدد العمليات التي تتم من خلالها يوميا.

ومن المعلوم أن جوجل توفر للمطورين الاعتماد على مساعداتها الشخصية وهو ما يساعدها أكثر في التقدم بهذا القطاع مقارنة مع آبل ومايكروسوفت.

 

  • تطويرات ضخمة لتطبيق الموسيقى

WWDC_AppleMusic-932x699

أصبح تطبيق الموسيقى من آبل واحدا من أنجح الخدمات وهو يدر على الشركة ايرادات كبيرة من مبيعات الموسيقى التي تتم من خلاله.

لذا فإن الشركة كما العام الماضي لن تهمل هذا التطبيق وستعلن عن مفاجآت، هناك من يؤكد أنها ستعيد تصميمه لتحسين تجربة المستخدم، وكل طرف لديه توقعاته بخصوص ماذا سيطرأ على التطبيق.

 

  • الإعلان عن iOS 10

ios-9-features1

جرت العادة في مؤتمر المطورين الحديث عن نظام آبل المحمول، وأيضا التطرق إلى المزايا الجديدة في الاصدار الجديد.

وبالطبع ينتظر غدا يوم الإثنين أن تكشف عن iOS 10 الذي لا يعرف أحد ما نوعية التحديثات التي سيحصل عليها النظام.

لكن هناك اطارا متفق عليه يقال أنه سيركز على تحسين استهلاك الطاقة وأيضا تعدد المهام في النظام وتحديث التطبيقات الافتراضية وتطوير متصفح سفاري أكثر.

 

  • تغيير OS X إلى macOS مع تطويرات جديدة

2016-06-12_14-24-55

ننتظر نسخة جديدة من النظام المكتبي لمنصة آبل OS X والتي ينتظر ان تشهد تغييرين مهمين الأول هو تغيير تسميتها إلى macOS والثاني هو دمج سيري لأول مرة في هذا النظام.

هذا يعني المزيد من الإمكانيات والذكاء الصناعي الذي ستتمتع به حواسيب شركة آبل الأمريكية على طريقة حواسيب ويندوز 10.

 

  • تطبيق iMessage على أندرويد

WWDC_Android-1-932x699

من المعلوم أنه تطبيق الدردشة الحصري من شركة آبل لهواتف آيفون والذي يتميز بالتشفير الكامل وهذا حتى قبل إطلاق التشفير لتطبيقات الدردشة أمثال واتساب.

وأكدت العديد من التقارير مؤخرا أن الشركة الأمريكية تفكر في توفيره على أندرويد وأيضا تطوير تطبيقها بشكل كبير وقد يضم لاحقا سيري مدمج فيه مع القدرة على القيام بالتعاملات المالية فيه والشراء السريع من خلاله وجلب البوتات التي تساعد على ذلك.

 

  • تطوير الأمان في iCloud

WWDC_iCloud-932x699

بعد قضية FBI التي هزت سمعة شركة آبل واضرت بها كثيرا حان الوقت فعلا لتثبت الشركة أنها ماضية في التشفير وتحسين أمان الخدمات ومنها iOS 10 الذي ينتظر أن يتم تطوير الأمان فيه أكثر.

من جهة أخرى ستعمل على تطوير الأمان في خدمة التخزين السحابي iCloud وأيضا تحسين تطبيقات الخدمة أكثر لتكون اسرع في مزامنة العمليات والبيانات.

 

  • حاسوب ماك برو جديد

WWDC_MacbookPro-932x699

لا يستبعد أن تعلن الشركة الأمريكية أيضا عن سلسلة من الحواسيب المحمولة من سلسلة ماك بوك وأيضا MacBook Air.

يقال أن الاصدارات القادمة ستكون متطورة في الأداء وستحمل الاصدار الأحدث من OS X أو macOS وسيتم التركيز فيها على البطارية والمعالج ودقة الشاشة.

 

  • الكشف عن watchOS جديد

WWDC_WatchOS-932x699

سيكون لشركة آبل الحديث حول نظام الساعات الذكية watchOS والذي ينتظر ان تدخل عليه الكثير من التطويرات التي هو بحاجة إليها ليوازي في المنافسة نظام أندرويد وير ويتفوق عليه أيضا.

 

  • الكشف عن tvOS
الكشف عن Apple TV الجديدة سبتمبر القادم
الكشف عن Apple TV الجديدة سبتمبر القادم

لدى آبل خطة من أجل تعزيز وجودها في قطاع التلفزيون الذكي، ومن المنتظر أن تكشف عن tvOS فيما لا يستبعد أن تعلن عن المزيد من الخدمات والتطبيقات في هذا الصدد وربما اصدارا جديدا من تلفازها الذكي.

 

  • تطوير لغات البرمجة وتوفير المزيد من الأدوات للمطورين

0116.sdt-news

بالطبع WWDC 2016 هي المناسبة الأبرز لشركة آبل من أجل التواصل مع المطورين، لهذا بعد المؤتمر الرئيسي من المرتقب أن نرى مؤتمرات وجلسات داخلية للحاضرين والمسجلين للحديث حول الأدوات الجديدة التي توفرها الشركة الأمريكية للمطورين لإطلاق المزيد من التطبيقات وتحسين جودتها وحمايتها وتوفيرها لمختلف منصاتها غير آيفون.

أيضا سيكون هناك الحديث عن احصائيات متجر آب ستور وأيضا الأرقام التي تنشر الشركة والأرباح الاجمالية التي حققها المطورون من متاجر التطبيقات وكيف بإمكانهم زيادة دخلهم أكثر.

 

لا تنسى الإطلاع أيضا على توقعات الأخ العزيز حسام، وأيضا متابعة تغطيتنا المميزة للحدث غدا.

توقعاتنا لمؤتمر مطوري ابل WWDC 2016

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق