أخبار المواقع

جوجل تساعد المرضى بالتشخيص السريع والمبكر

symptom-search

هناك الكثير من الناس الذين يبحثون في جوجل عن الأمراض التي يعانون منها من خلال التعرف عليها سواء بكتابة اسمها للتأكد من توافق الأعراض أو أيضا من خلال كتابة الأعراض واستكشاف كل الأمراض التي يمكن فعلا أن تسببها.

لكن نتائج البحث بمجملها هي عبارة عن مقالات من المواقع الطبية والصحية ولا ننسى أيضا ويكيبيديا وبالطبع هناك مواقع تتصدر نتائج البحث ولا تقدم معلومات مفصلة وربما أيضا مغلوطة في ذات الوقت.

في هذا الصدد أقدمت شركة جوجل الآن بتحديث نتائج بحث الأمراض والأعراض حيث عند البحث عن الصداع headache ستحصل الآن على بطاقات تحتوي على بعض المعلومات السريعة عن هذا المرض ومنها الأعراض، أيضا سيتم اقتراح عليك بعض الأمراض المشابهة منها النادرة وتلك التي لا تعرفها وقد تعاني منها فيما تظن أن الأمر يتعلق بالصداع.

هذا ينطبق على كل الأمراض المختلفة التي يمكن فعلا ان تعاني منها وبالتالي سيساعدك جوجل في تشخصي حالتك في البداية ومساعدتك في حالة كنت ستتناول بعض الأدوية أو تتخذ بعض الاجراءات أو ربما تلجأ لطبيب من أجل التشخيص.

وحاليا هذه الميزة الجديدة التي تعمل على نسخة الموبايل من جوجل متاحة في الولايات المتحدة الأمريكية في انتظار اطلاقها ايضا في بقية دول العالم.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق