جوجل تحذف مربع المعرفة في الجانب الأيمن لنتائج البحث

6-26-2016 4-29-17 PM

تعمل شركة جوجل مؤخرا على تجربة التصميم الجديد لنتائج البحث وهذا باعتماد لغة تصميم جديدة وراقية وهي Material Design التي تبنتها في أندرويد والتطبيقات والعديد من الخدمات ومنها يوتيوب.

ومن الجيد انه قبل إطلاق التصميم الجديد رسميا حظيت بالنسخة التجريبية منه والتي تم تفعيلها لي في الحساب الخاص بي على جوجل وهو ما تطرقنا إليه في مقال سابق رسميا: إطلاق تصميم Material Design لنتائج بحث جوجل

وفيما أعمل على استخدام البحث كما عادتي لاحظت أن مربع المعرفة الذي يظهر عادة في الجانب الأيمن نتائج بحث جوجل قد تم التخلص منه في الواقع في هذه المساحة التي لم تعد موجودة وهذا متوقع خصوصا وأن الشركة قررت التخلص من الإعلانات التي تظهر في هذا الجانب واستغلال أعلى نتائج البحث.

وبالطبع مربع المعرفة أصبح مفعلا الآن في نتائج البحث وهذا أحيانا في أعلى نتائج البحث وأغلبها بالنسبة للشركات والمؤسسات في النتيجة الثانية.

وإلى الآن لم تعتمد الشركة التصميم الجديد لكن لا تزال تعمل على تجربته واختباره قبل اعتماده بشكل رسمي ونلاحظ أنها أخدت بعين الاعتبار فيه الموبايل وأن يكون هناك تشابه بين نسخة الويب والمحمول من نتائج البحث.

ولا يستبعد أن تخرج الشركة في النسخة النهائية والمعتمدة ببعض الاضافات والتغييرات التي تراها مناسبة وأفضل بالنسبة لها بعد هذه التجارب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *