مقالات تقنية

الشركات الصينية تهدد عرش سامسونج وابل

الشركات الصينية تهدد عرش سامسونج وابل
الشركات الصينية تهدد عرش سامسونج وابل

بدأت الشركات الصينيه بغزو الاسواق العالميه وبالاخص ما بين الفتره 2014 ولغايه هذه السنه 2016 , وبدات تقدم لنا العديد من الهواتف الراقيه , التي تقدم اقوى المواصفات بالاضافه الى احدث التقنيات وباسعار مناسبة وفي متناول الجميع , واصبح هذا الامر بكل تاكيد يهدد خطرا كبيرا للشركات المهيمنه في قطاع الهواتف الذكيه وعلى راسها الشركه الكوريه سامسونج وشركه ابل التي تعيش حاليا في اسوا فتراتها بسبب الازمه التي تعرضت لها في السوق الصينية .

الحقيقه تقول ان الشركات الصينية المصنعه للهواتف الذكية لم تعدى شركات نسخ ولصق بل اصبحت شركات عالميه , وقد تعبت على نفسها كثيره في الاونه الاخيره , وعلى راس هذه الشركات بكل تاكيد العملاقه هواوي وشاومي وشركه ون بلس التي بلغت عامها الثالث فقط وبدنا نسمع شهرتها بل تعدى الامر اكثر من ذلك واصبحت تقارن بالشركات العالمية امثال ابل و سامسونج .

ربما بعض القراء لهذا المقال لن يعجبهم ان نقول ان ابل وسامسونج اصبحتا على المحك لذلك نعود ونذكر هذه الفئه بالعملاقه نوكيا التي اصبحت شيئا من الماضي والتي كانت تتربع على عرش الهواتف لمدة 12 سنه او أكثر , وهي هي الان مجرد علامة تجاريه تباع هنا وهناك .

الشركات الصينيه واثقه في نفسها كثيرا , وصرحت العملاقه هواوي بانها في مطلع عام 2020 ستصبح العلامه التجارية الاولى في صناعه الهواتف الذكيه , وشاومي ايضا صرحت بانها وضعت خططا لنفسها على مدار العشر سنوات المقبله لتكون ايضا من بين الشركات الرائد العالميه ومن الاوائل في هذا المجال وبكل تاكيد لا ننسى ون بلس التي بدات من الان تخطو نحو العلاميه وكيف لا وقد اطلقت جوهرتها OnePlus 3 .

ولتصديق هذه المقال دعونا نستعرض أبرز الهواتف الصينية التي اطلقت مؤخرا ومن ابرزها  ” Huawei P9 ” , هاتف ” OnePlus 3 ” , واليوم قامت شركه نوبيا باطلاق هاتفها الذكي ” Nubia Z11 ” , وهنالك المزيد امثال شاومي وجميع هذه الشركات اطلقت هذه الهواتف مع عتاد قوي جدا وبالاخص ان هذه الشركات الصينية سبقت الجميع واطلقت العديد من هواتفها الذكيه مع ذاكره وصول عشوائي ضخمه 6 غيغابايت .

ربما بعض المستخدمين يرى ان هناك فجوه كبيره بين الاسعار وبين مواصفات الهواتف لكن المواقع العالمية المختصه في نتائج الاختبار قامت بقطع الشك باليقين واثبتت ان اغلب الهواتف الصينية من الفئه الراقيه فعلا هي هواتف ذات عتاد قوي وفخم وتستحق التجربة .

دعونا ننظر بالشكل الصحيح للشركات الصينيه ولنترك فكره ان الشركات الصينية مجرد شركات خرده , واكبر دليل على ان المستخدمين اصبح لديهم وعي وثقه في هذا الامر شاومي بدات تسوق لنفسها في السوق السعودية من خلال اطلاق مجموعه من هواتفها الذكيه عبر متجر كوم , واستطاعت بالفعل بيع 1000 نسخه من هاتفها الذكي Redmi 3 Pro خلال يومين فقط .

على ابل وسامسونج ان تعيد تفكيرها كثيرا مع العملاء ومع الاسعار , وبالاخص سامسونج عليها ان تفكير كثيرا في تفكيرها الخاص باغراق السوق في هواتفها الذكيه المختلفه فهذا الامر ربما يجني الارباح حاليا لكن مستقبلا ستنقلب الطاوله ولن يكون هناك اي حلول سوا انها ستجد نفسها مثل نوكيا .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق