اليوم اجتماع المستثمرين والمساهمين في شركة ياهو: هل نقول وداعا؟

3056048-poster-p-1-mayer-yahoo-ceo-marissa-mayer-draws-up-investmaintainkill-list-of-layoffs

من المنتظر أن تعقد اليوم شركة ياهو الأمريكية اجتماعا مطولا يضم المستثمرين والمساهمين الكبار في الشركة من أجل الحديث عن مصير الشركة.

اجتماع اليوم سيكون مصيريا بالنسبة لهذه الشركة التي تلقت عروض الاستحواذ عليها وهناك أيضا احتمال اندماجها مع تويتر، وكل الاحتمالات والخطط المتاحة سيتم التباحث فيها والنقاش حولها قبل تحديد الطريق الذي ستسير فيه الشركة.

وأبرز الاحتمالات تؤكد أن الشركة ستسلم لفكرة البيع كونها بدأت منذ فترة فتح باب تلقي عروض الاستحواذ وكانت أبرزها من شركتي الاتصالات الأمريكية Verizon, AT&T فيما من المهم التأكيد على أن ديلي ميل هي الأخرى مهتمة بالاستحواذ على هذه الشركة هي الأخرى وهناك دخول المستثمر الملياردير Warren Buffett على الخط.

وللعلم فإن القيمة السوقية لشركة ياهو بشكل اجمالي تصل إلى 35 مليار دولار وهذا بالاستثمارات التي وضعتها Yahoo Japan في العديد من الشركات الأسيوية ومنها علي بابا الصيني الذي تملك فيه الحصة السوقية التي زادت كثيرا من قيمتها السوقية.

وبالنسبة لأعمالها وخدماتها فهي تتراوح قيمتها ما بين 4 مليار دولار و 6 مليار دولار والتي تضمن تمبلر و فليكر وخدمة البريد الإلكتروني وأيضا تطبيقاتها على الموبايل والبوابة الإخبارية.

حاليا لا نعرف ما هي النتائج التي سيخرج بها هذا الإجتماع لكن كل شيء وارد في الوقت الحالي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *