اهتمامات الناس في السعودية خلال رمضان على جوجل ويوتيوب

2015_12_27_11_22_55_76

يزداد تواجد المستخدمين في الوطن العربي على الإنترنت والويب في شهر رمضان مع توفر وقت إضافي للفراغ في هذا الشهر خصوصا وأن الدوام الرسمي يصبح أقصر من الأشهر الأخرى وهناك الكثيرون ممن يفضلونه كعطلة السنة وبالنسبة لكل أفراد الأسرة العربية المسلمة فهو شهر العبادة والصيام وأيضا الشهر المميز لمن يفضلون المسلسلات ولصناعة الطبخ ايضا.

أكثر عمليات البحث شعبية في رمضان ركزت على المسلسلات الرمضانية منها الخليجية المحلية وأيضا المسلسلات المصرية وهذا الانتاجات التلفزيونية التي كشفت جوجل عن البحث الكبير عنها هي الأنجح لهذا العام والأكثر متابعة سعوديا وعربيا.

من جهة أخرى حظيت قنوات يوتيوب والإنتاجات من الشباب والهواة بمتابعة ضخمة هذا الشهر خصوصا وأن هذه المنصة تعد الأفضل أيضا في مراجعة الحلقات الفائتة من المسلسلات الفضائية ومشاهدة الإعلانات الرمضانية ومختلف الإنتاجات المرئية.

المؤسسات الخيرية كان لها نصيب ضمن اهتمامات الناس في السعودية وهي التي تحظى باهتمام كبير في هذا الشهر مع زيادة الصدقات والأعمال الخيرية التي يقوم بها الناس في هذا الموسم مقارنة مع بقية السنة.

من جهة أخرى هناك اهتمام بالأطعمة الرمضانية والمأكولات التي عليها طلب كبير في هذا الشهر سواء المواصفات الكتابة أو المرئية لإعدادها.

وبشكل عام فإن مواقع الطبخ والترفيه التي تفدم المحتويات التي لها علاقة بهذه المواضيع وأيضا تطبيقات الطبخ ومشاهدة المسلسلات والتبرع للجمعيات الخيرية وأيضا المواقع الدينية من اللازم أن تكون قد تلقت زيارات عالية جدا في هذا الشهر مقارنة مع بقية أشهر السنة.

KSA-Infographic

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *