الهواتف الذكيه

شاومي تطرح روم MIUI 8 عالميا

شاومي تطرح روم MIUI 8 عالميا
شاومي تطرح روم MIUI 8 عالميا

خلال شهر مايو الماضي اعلنت شركة شاومي الصينية عن واجهة المستخدم الجديده ” MIUI 8 ” وهي قائمة على الإصدار 6.0 “مارشميلو” من نظام التشغيل أندرويد .

وكانت قد اطلقت هذه الواجهة بالتزامن مع اطلاق النسخه العالميه من الهاتف الذكي مي ماكس , اليوم اعلنت شاومي في حدث خاص في الصين انها قامت باطلاق روم MIUI 8 عالميا مع بعض الاضافات الجديدة .

من اهم الميمزات الجديده في روم MIUI 8 هي ” دعم تعدد النوافذ , بالاضافه الى خط خاص من شركه شاومي والتي قامت بتصميمه بنفسها ويحوي الخط الجديد على اكثر من 27533 حرف كما اعلنت الشركه ” .

gsmarena_003

كما يتميز الاصدار الجديد من الروم بدعم التطبيقات الثنائيه , بحيث يسمح التطبيق بتثبت نفس التطبيق مرتين , ومن التطبيقات المدعومه حاليا تطبيق واتساب حيث بالامكان عمل نسخه اضافه من نفس التطبيق مع امكانيه ربطها برقم منفصل عن الرقم الخاص بالمستخدم وهذه الخاصيه بكل تاكيد مفيده لمن يمتلك عده ارقام خاصه .

gsmarena_005

ايضا يحوي الروم ميزه جديده وهي تقسيم الشاشه  لتعدد المهام أو وضع تعدد النوافذ , وهي نفس الخاصيه الموجوده في ويندوز 10 للحواسيب , هذه الميزة تسمح للمستخدمين بإنجاز مهمتين في آن واحد عن طريق فتح إثنين من التطبيقات جنبا إلى جنب ( بالتوازي ) على نفس الشاشة , وما يميز هذه الخاصيه انه بامكان المستخدم تعيين كلمه مرور خاصه لشاشة التقسيم .

الروم الجديد سيعمل مع أجهزه شاومي الاتية ” Mi 5, Mi Max, Mi Note, Mi 4i, Mi 4, Mi 3, Mi 2, Redmi Note 3, Redmi Note 2, Redmi Note Prime, Redmi Note, Redmi 2 Prime, Redmi 2, and Redmi 1s ” .

كما اعلنت الشركه انه سيتم اطلاق النسخه الاولى التجريبية لعموم المستخدمين يوم 11 تموز المقبل , على ان تطلق الاصدار الرسمي المستقر يوم 16 اب .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق