Spotify تتهم آبل بتأخير الموافقة على تحديث تطبيقها وقبوله

3authorthumbnail

من المعلوم أن هناك منافسة بين آبل وخدمة Spotify فكلاهما يوفر نفس الخدمة لعشاق الموسيقى، والآن هذه الأخيرة تتهم العملاق الأمريكي بتجاوز قواعد المنافسة من خلال استخدام متجر آب ستور كسلاح ضدها لخدمة تطبيق Apple Music على حسابها.

الشركة وصفت منع شركة آبل الموافقة على التحديث الذي أطلقته مؤخرا Spotify على أجهزة آيفون و آيباد بأنها حركة مخالفة للمنافسة تهدف فيها إلى تأخير حصول تطبيقها على المميزات المبتكرة والتي لا يتوفر عليها Apple Music ما يجعل هذا الأخير يحصل عليها أولا على هذه المنصة رغم أنها السباقة لإطلاقها ولولا منع التحديث لما حدث ذلك.

وأكدت Spotify في بيان رسمي منها أن آبل رفضت التحديث الأحدث لهذا التطبيق بحجة أنه عليها استخدام نظام الفوترة الخاص بآبل إذا أرادت بيع الإشتراكات المدفوعة ومن المعلوم أن الشركة الأمريكية لا تفرض على التطبيقات التي تقدم خدمات مدفوعة من خلال الاشتراك اعتماد نظام الفوترة في متجرها.

ومن المعلوم ان عدد مستخدمي Spotify قد وصل إلى 100 مليون مستخدم نشيط لتكون الأكثر شعبية مقابل 15 مليون مستخدم لخدمة Apple Music وبهذه الحركة فإن آبل تسعى إلى تقليص الفارق بين الخدمتين مستخدمة نفوذها في المتجر التابع لها وهو ما يعد مخالفا لقوانين المنافسة.

ولا نعرف حاليا ما هو رد آبل وكيف ستتصرف في هذه القضية الجديدة التي تهدد سمعتها التي لطختها أكثر من قضية خلال الفترة الأخيرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *