أخبار المواقع

جوجل تختبر توسيع ميزة المحتوى الفوري لتشمل التعليم

google-posts-1

تختبر شركة جوجل منذ فترة ميزة المحتوى الفوري Google Posts في الولايات المتحدة الأمريكية وقد استغلتها الشركة في البداية للإنتخابات الأمريكية المستمرة حتى نهاية هذا العام.

والآن رصد العديد من المهتمين الأمريكيين أن هذه الميزة بدأت تظهر أيضا منشورات ومقالات ومحتويات تتعلق بالتعليم والدراسة حيث حاليا تظهر المقالات والمواضيع المتعلقة باحتفالات التخرج.

وللعلم عندما يعمل الناشرين على نشر المحتويات الجديدة ستضاف مباشرة إلى نتائج البحث ويتم عرضها من خلال posts.google.com وفي هذا الصدد تأكد لنا أن المقالات التي المسموح بها عليها أن لا تتعدى في عدد الكلمات 14,400 كلمة كحد أقصى وعدد فيديوهات تصل إلى 10 في المقال كحد أقصى ونفس الأمر أيضا للصور.

وأكدت شركة جوجل أن هذه الخدمة جديدة ولا علاقة لها بخدمة AMP التي تم إطلاقها منذ أشهر والتي تعمل هي الأخرى على استضافة المحتوى على خوادم جوجل وعرضه سريعا للزوار والمستخدمين على الموبايل.

google-posts-2

وللعلم فإن ميزة المحتوى الفوري Instant Content تحتفظ بالمحتوى لمدة 7 أيام حيث تعرضه في نتائج البحث بعد ذلك تختفي ما يعني على الأرجح أنها ستخصص أكثر للأخبار والأنباء في مختلف المجالات أكثر من المقالات التفصيلية والتحليلية.

ويعد هذا واحدا من المشاريع الكبرى التي تعمل عليها شركة جوجل لتطوير محرك بحثها والخروج عن الشكل الحالي لنتائج البحث في ظل المنافسة الضخمة مع الشبكات الإجتماعية خصوصا في فيس بوك.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق