تحميل الفيديو من فيس بوك ومشاهدته بدون اتصال إنترنت

Facebook-video-iOS-Novet-930x523

على مدار الأشهر الأخيرة حسنت فيس بوك من سرعة الولوج إلى المنصة الخاصة بها وهذا بالنسبة لملاك اتصال الإنترنت الضعيف والمنتشرين في الدول النامية والناشئة والصاعدة مثل الشرق الأوسط وشمال افريقيا والهند والدول الأسيوية وأفريقيا إلى جانب أمريكا اللاتينية.

وفي ظل اهتمام الشركة بالفيديو خلال الأسابيع الأخيرة والعمل على تطوير الخدمة فهي تعمل على تقديم تجربة مشاهدة أفضل من خلال تشغيل الفيديوهات على صفحة آخر الأخبار والصفحات العامة التي تنر الفيديوهات وحتى صفحات الأصدقاء بكل سهولة والمشاهدة دون انقطاع وبجودة أعلى.

في هذا الصدد ستبدأ الشركة ابتداء من 11 يوليو الحالي اختبار ميزة تحميل الفيديو من فيس بوك ومشاهدته لاحقا دون اتصال انترنت، وهي ميزة رأيناها من قبل لدى شركات منافسة ومنها شركة جوجل التي تعمل على تحسين أداء خدماتها لأصحاب اتصال الإنترنت البطيء.

وستركز الشركة اختباراتها على البلدان النامية والبداية من دولة الهند حيث ستظهر الميزة للمستخدمين بشكل عشوائي وستعمل الشركة على تتبع التفاعل معها ومدى رفعها من عدد المشاهدات التي تتلقاها الفيديوهات، فيما ستتيح للناشرين إمكانية تفعيل تنزيل الفيديو أو تعطيله، ما يعني أنها كلها على المنصة لن تدعم هذه الميزة في الواقع.

وتعمل شركات خدمات الإنترنت المختلفة خصوصا جوجل و مايكروسوفت وتويتر إلى جانب فيس بوك على تحسين مشاهدة الفيديوهات لأصحاب الإنترنت الضعيف والقضاء على مشكلة الانقطاعات التي تحدث خصوصا وان الملايين من المستخدمين لهذه الخدمات ليسوا على اتصال إنترنت جيد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *