الهواتف الذكيه

جالاكسي نوت 7 : المواصفات و الشائعات، السعر و موعد الإطلاق

جالاكسي نوت 7 : المواصفات و الشائعات، السعر و موعد الإطلاق
جالاكسي نوت 7 : المواصفات و الشائعات، السعر و موعد الإطلاق

ينتظر العديد من المستخدمين حول العالم وبالاخص عشاق الشركة الكورية سامسونج هاتفها الذكي القادم جالكسي نوت 7 – Galaxy Note 7 , والذي ينتظر ان يقدم نقله نوعيه كبيره في سلسله هواتف الـNote , كما ان الشركه الكوريه تريد بالفعل توحيد احدث هواتفها الراقيه ضمن الرقم 7 .

حصل هاتف غالاكسي نوت 7 على العديد من الاخبار والتسريبات والشائعات خلال الفتره الماضيه , وهذا امر طبيعي لاهي هاتف راقي من شركه سامسونج فهذه الاخيره تتعمد تسريب الاخبار بشكل او باخر كحمله تسويقه لهاتفها الذكي قبيل الكشف عنه بشكل رسمي وهذا الامر حصل بالفعل مع الهاتف الذكي غالاكسي s7 .

سنقوم في هذه المقاله بتلخيص اهم الاخبار المتعلقه بالهاتف الذكي note 7 , حيث سنقوم بتلخيص كل ما نعرفه عن الهاتف حتى الان .

  • تصميم جديد وقريب من سلسله هواتف Galaxy S7

Screenshot-at-Jun-08-2-34-10-PM-600x299

بدات سامسونج تغير من فلسفتها المعتمده على تصميم هواتف سامسونج من ماده البلاستيك , وايقنت فعليا ان الهواتف الراقيه يجب ان تكون ذات تصميم جميل ولمسه مميزه ومنظر يجذب المستخدم وبكل تاكيد هذه العوامل جميعها لا تظهر الا اذا تم استخدام ماده المعدن من الالمنيم , كما هو الحال في جوال S7 Edge .

جالاكسي نوت 7 بحسب احدث الاخبار سواء كانت اخبار شبه مؤكده ام محتمله ام ضعيفه , جميعها أجمعت على أن هاتف Note 7 سيقدم نفس فلسفه التصميم الخاصه بهاتف غالاكسي s7 و اي سيكون الهاتف بتصميم منحني من الجانبين مع اضافه قلم S PEN , التصاميم المنحنية الاخيره من سامسونج تشير الى ان الشركه ربما تتخلي مستقبلا عن اي هواتف مسطحه .

  • شاشة Super AMOLED بدقة QHD

note_7_main_thumb800_3

من المنتظر ان تقدم سامسونج جالاكسي نوت 7 مع شاشة بحجم 5.77 ان او 5.8 انش بدضة وضوح 2560 × 1440 بيكسل QHD , وهذه الدقه معروفه بدقة الـ2K .

كما ان الشركه الكوريه تعتزم تحسين البيكسلات في سلسله النوت الجديده لتصبح كثافة البيكسلات في نوت هي 506 لكل بيكسل .

بالاضافه الى ذلك سيتم تزويد شاشة Note 7 بتقنية الـ Super AMOLED , حيث تساعد هذه الميزه في تحسين حساسية أفضل للمس , حيث تم دمج حساسات اللمس في الشاشة نفسها وأصبحت تتكون من طبقتين فقط، وهي الشاشة مع الحساسات بالإضافة للزجاج العلوي , كما ان هذه النوع من الشاشات يتميز بوضوح أكثر تحت اشعه الشمس .

  • هاردوير قوي واعتماد مره اخرى على معالجات Qualcomm

1

بعيدا عن الشكليات والتصميم والتي تعتبر من الامور الثانويه هناك العامل الاهم في الهواتف الراقيه , وهو العتاد الهاردوير , فهذا الجزء بالذات هو الذي سيحكم على الهاتف اما بالشهره او بالموت .

رغم المنافسه الشديده بين سامسونج وشركه كوالكوم في تصنيع المعالجات ما زالت الشركه الكوريه مؤمنه بتعاونها مع كوالكوم وتضع كل ثقتها بهذه الشركه العريقه التي قدمت معالج سناب دراجون 820 والذي ما زال يحصد افضل النتائج لغايه الان دون اي مشاكل .

لكن يبدو ان هاتف نوت 7 سيحظى بمعالج مختلف من كوالكوم , حيث تعتزم الشركه الكوريه طرح note 7 بمعالج Snapdragon 823 وهي نسخه محسنه من معالج Snapdragon 820 , حيث ينتظر ان تتحمل رقاقه معالج سناب دراجون 823 ذاكره وصول عشوائيه لغايه 8 غيغابايت مع العام ان سامسونج ستطرح هاتفها الذكي جالاكسي نوت 7 مع ذاكره وصول عشوائي بحجم 6 غيغابايت .

ليس هذا فحسب سيكون هناك نسخه من الهاتف ستعمل بمعالج Exynos 8890 الخاص بشركه samsung , وينتظر ان تطلق الشركه مساحات متعدده من مساة التخزين الداخليه وهي 64 و 128 بالاضافه الى 256 غيغابايت مع العلم ان الشركه اكدت ان الهافت سيحمل منفذ لبطاقة التخزين الخارجي microSD .

ما زلنا لم ننتهي بعد في الهاردوير , فما زال هناك تقنية الـ ” IP68 ” وهي التي تشير الى ان الهاتف سيكون مقاوما للماء والغبار وهذا ما يعني اننا سنرى بالفعل منافسه قويه مع هواتف سوني التي تتميز بمقاومتها للماء والغبار .

  • بطارية ضخمه محسنة

smartphone-battery

واخيرا سنى اهتمام في البطارية من قبل سامسونج , حيث اظهرت عديد التقارير الى ان الشركه الكوريه قد اتخذت القرار في تزويد نوت 7 ببطارية بسعه 4000 او 4200 ميلي امبير / ساعه .

ومن المنتظر ان يتم تدعيم البطارية بمنفذ من نوع USB-C أو Micro USB 3.1 , وهذا ما يعني ان المستخدم سيكون بامكانه شحن البطارية بسرعه كبيره جدا , كما سيتمكن المستخدمن من الاستفاده من منفذ HDMI الذي يسمح بتوصل الجهاز في شاشه خارجية .

  • الكاميرا ونظام التشغيل

samsung-galaxy-note-7-ui

من المرتقب ان يحمل الهاتف كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/1.4 , مُعززة بتقنية ’’المُثبت البصري المانع لأي إهتزازات أثناء إلتقاط الصورة‘‘ بالإضافة لخاصية التركيز التلقائي , لكن من اهم مزايا الكاميرا الجديده انها ستكون محاطه بحلقة مربعه مضيئة وهي لدعم خاصية ” Smart Glow ” والتي تقوم بتنبية المستخدم من خلال هذه الحلقة من خلال بث اشارات ضوئية .

phpxhbqxc

كما ان الهاتف سيحمل كاميرا امامية بدقة 5 ميجا بيكسل , ويقال ايضا بان نوت 7 سيدعم تقنية مسح قزحية العين الموجوده في هاتفي لوميا 950 و لوميا 950XL الخاصين بشركه مايكروسوفت .

اما حول نظام التشغيل فقد رصدنا تقرير بالامس يشير الى سامسونج تختبر تشغيل هاتفها الذكي جالاكسي نوت 7 بواسطه نظام التشغيل اندرويد نوجا ” Nougat ” .

  • سعر و موعد الكشف عن ” Galaxy Note 7 ” جالاكسي نوت 7

note7

ينتظر ان تكشف شركه سامسونج النقاب عن هاتفها الذكي” Galaxy Note 7 ” جالاكسي نوت 7 يوم 2 اغسطس ” اب ” المقبل ضمن فعاليات معرض Unpacked 2016 .

note_7_uk_release_date

كما ستقوم سامسونج باطلاق ثلاث الوان من نوت 7 وهي ”  التيتانيوم الفضي , و الازرق بالاضافه الى اللون الاسود ” , اما حول سعر الهاتف فيتوقع ان يبدا اطلاق بسعر 600 يورو للنسخه 64 غيغابايت .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

رأي واحد على “جالاكسي نوت 7 : المواصفات و الشائعات، السعر و موعد الإطلاق”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock