التطبيقات

رسميا: حجب FaceTime في السعودية خلال عيد الفطر

FaceTime

مجددا هيئة الإتصالات السعودية تتحرك لصالح شركات الإتصالات المحلية ضد تطبيقات الدردشة والتواصل الإجتماعي، بعد واتساب و فايبر وأسماء شهيرة أخرى تم حجب المكالمات الصوتية والمرئية فيها حان وقت الحجب الكامل لخدمة وتطبيق FaceTime الذي يعمل على هواتف آيفون وهو واحد من الشركة المطورة آبل.

خطوة جاءت خلال عيد الفطر المبارك لتحرم العشرات ممن يملكون آيفون من التواصل المرئي والصوتي مع الأهل والأبناء من المغتربين والمبتعثين للدراسة خارجا، وهو ما أثار استياء الكثيرون من السعوديين خلال الساعات الماضية.

انقطعت خدمة FaceTime ولم يعد ممكنا استخدامها واتصل العشرات في المملكة بشركة آبل مستفسرين عن السبب، وبالفعل ردت الشركة الأمريكية بالقول أنها متأكدة مليون بالمئة أنها لم تحجب الخدمة عن المملكة ليفهم الجميع أنها خطوة الهيئة التي تواصل عمليات الحجب.

صحف سعودية مثل سبق أكدت هذا الخبر، وأدانت بالفعل هذه الخطوة التي رأى فيها عبدالعزيز التويجري المختص في مجال التقنية والمطور التقني المعتمد أن الهيئة مجددا بهذه الخطوة تخدم مصالح شركات الإتصالات السعودية متجاهلة تماما احتياجات المستخدمين لتطبيقات الدردشة والتواصل التي أصبحت من الضروريات حاليا في التواصل بعيدا عن الجوال المكلف خصوصا عند اجراء المكالمات الدولية.

ومن المعلوم أن FaceTime من شركة آبل تتيح خدمة التواصل المرئي والسمعي مجانا دون أي مقابل مادي وهي متوفرة حصريا على هواتف آيفون وبالتالي فهي بلا شك ضربة لمستخدمي هواتف آبل في السعودية.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق