كل شيء عن لعبة Pokémon Go وعن تأثير نجاحها على نينتندو

كل شيء عن لعبة Pokémon Go وعن تأثير نجاحها على نينتندو

حديث العالم هذه الأيام هي لعبة بوكيمون جو Pokémon Go التي تعد أهم شيء يتحدث عنه الناس حاليا في الشبكات الإجتماعية ويبحثون عنه كثيرا على جوجل ومحركات البحث المنافسة.

رغم أنها لا تزال قيد التجربة ومتوفرة فقط في الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا ونيوزلندا إلا أنها حصدت على الأقل 10 مليون تنزيل من جوجل بلاي لهواتف أندرويد وعدد هائل من آب ستور لهواتف آيفون.

وللعلم فإن هذه اللعبة تعد من ألعاب نمط الواقع المعزز Augmeted Reality وهي تتطلب من المستخدم في البداية صناعة شخصية افتراضية خاصة به هي التي سترافقه أثناء اللعبة وبعدها يعمل على العثور على الكائنات الافتراضية التي تظهر في الشقة والمنزل وعند الجيران والشوارع والحي وفي كل مكان وارد أن تظهر فيه هذه البوكيمونات.

كلما تملك الكثير من تلك الكائنات أضيفت إلى ترسانتك لتنافس بها اصدقائك وتقاتل بها الآخرين، كما هو الأمر في الرسوم المتحركة كما نتذكر دون اختلاف.

وتعتمد لعبة بوكيمون جو Pokémon Go على الكاميرا من أجل إظهار تلك الكائنات وايضا GPS لرسم الخرائط وتحديد موقعك ومواقع هذه الكائنات.

اللعبة على مدار الساعات الماضية تسببت في حوادث سير وأدمنها البعض لحد أنهم يستخدمونها في كل الأنشطة التي يقومون بها رغبة في جمع هذه الكائنات وهناك حديث في الوقت الحالي عن جمع هذه الكائنات لتبادلها وبيعها، فيما هناك متاجر ومقاهي استغلت هذا الموضوع لصالحها من خلال الإعلان عن وجود هذه الكائنات لديهم داخل المحل أو المطعم.

ببساطة اللعبة نقلت عالم ألعاب المحمول نحو مستوى جديد مختلف تماما عن المألوف وبعيدا عن الألعاب الكلاسيكية.

ويمكنك تنزيل لعبة Pokémon Go من جوجل بلاي لهواتف أندرويد أو من آب ستور لهواتف آيفون، وبالنسبة للمستخدمين في الدول غير المتوفر فيها يمكنهم تنزيل اللعبة من هنا لهواتف أندرويد.

وبالنسبة لمستخدمي آيفون الموجودين في غير الدول التي تتوفر فيها اللعبة عليهم تغيير الموقع الجغرافي في اعدادات الحساب الخاص بالمتجر أو انشاء واحد جديد مع تحديد الولايات المتحدة الأمريكية فيها.

 

  • نجاح Pokémon Go يقفز بأسهم نينتندو

CnC3sd2W8AAn1qQ

الشركة اليابانية نينتندو لم تطور أو تنشر لعبة Pokémon Go في الواقع لكنها مستثمرة في الشركة الناشرة The Pokémon Company للعبة التي طورتها في الأساس Niantic التي تعد واحدة من شركات ألفابت الشركة الأم لجوجل الشهيرة.

خلال تداولات اليوم الاثنين حصلت نينتندو على 7.5 مليار دولار اضافية لقيمتها التجارية ومكاسب هائلة للمستثمرين في يوم تاريخي ليصل سعر السهم إلى 193 دولار محققا نموا قدره 9.3 في المئة في جلسة واحدة.

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *