جوجل: البحث عن المنتجات من خلال مربع المعرفة

google-knowledge-panel-shopping-2

أطلقت شركة جوجل تحديثا جديدا لنتائج البحث ينتظر أن يتم تدريجه ليظهر لجميع الباحثين حول العالم وسيشكل فرصة لأصحاب المتاجر الإلكترونية للوصول إلى المزيد من منتجاتهم والإعلان عن الكثير منها لزيادة المبيعات.

عند البحث مثلا عن اسم المتجر تجد مربع المعرفة الذي يعرض معلومات عنه وما إلى غير ذلك من البيانات المهمة إضافة إلى زر الضغط على البحث للوصول إلى بحث مخصص عن المنتجات الموجودة في داخل الموقع والتي قام جوجل بأرشفتها.

google-knowledge-panel-shopping-3

وحسب مصادرنا فإن هذا شكل جديد من الإعلانات وإن كانت الشركة لم تضع أمامه أو بجانبه أي اشارة على انه إعلان، وبالضغط عليه يتم توجيهك إلى صفحة بحث خاصة تعرض لك العديد من المنتجات ويمكنك منها القيام بعمليات بحث اضافية.

وتتضمن الصفحة أيضا معلومات اخرى عن المتجر ومنها الموقع الجغرافي في الواقع على الخريطة والتي يمكنك منها الوصول إلى متاجر منافسة قريبة منه.

google-knowledge-panel-shopping-5

ومن المنتظر أن تزيد مبيعات المتاجر بناء على هذه الميزة التي لا تزال حاليا في طور الاختبار، وإن كان هناك ما يؤكد على أنها ليست إعلان بل ميزة البحث المخصص للمتاجر والعلامات التجارية لزيادة عدد عمليات البحث التي تتم على محرك البحث.

فيما جوجل يمكنها أن تستغل الصفحة الخاصة بالبحث المخصص لعرض الإعلانات ونتائج بحث مدفوعة مع الصور المصغرة للمنتجات لزيادة النقر عليها.

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *