الكويت والإمارات وايضا مصر تحذر من لعبة Pokémon Go

Pokémon Go

فيما حذرت المملكة العربية السعودية من لعبة Pokémon Go الأكثر انتشارا هذه الأيام فإن دولا أخرى ومنها الكويت والإمارات ومصر لم تضيع هي الأخرى الفرصة لإصدار بيانات رسمية من الوزارات المهنية ومنها هيئة الاتصالات ووزارة الداخلية من أجل التحذير ممن استخدام هذه اللعبة.

حاليا من المعلوم أن Pokémon Go غير متوفرة عربيا وقد توسعت خلال الساعات الماضية لتشمل المزيد من الدول الأوروبية، بيد أنه يمكن لأي شخص تنزيلها عبر طرق أخرى منها ملف APK الذي انتشر والخاص باللعبة لهواتف أندرويد.

وزارة الداخلية الكويتية حذرت المستخدمين من استخدام اللعبة في المساجد وايضا بالقرب من المبني المهمة في قطاعات النفط والقطاع العسكري والصحي وأيضا الأمني، مؤكدة في نفس الوقت أن الشرطة ستمنع ذلك.

من جهة أخرى حذرت الإمارات من أن تستخدم اللعبة في الايقاع بضحايا القتل والاغتصاب وسرقة الهواتف وهي أمور ترافقت مع انتشار هذه اللعبة حيث يتم تعقب الضحية من خلال اللعبة وأيضا الحرص على التواجد في الأماكن العازلة والتي يوجد بها كائنات البوكيمون للإيقاع بالضحايا.

إضافة لما سبق فقد أكد متحدث باسم مجلس الوزراء المصري أنه بصدد العمل على دراسة اللعبة من أجل التعرف على أخطارها ومنع أي شيء من شأنه أن يؤثر سلبيا على أمن المستخدمين وخصوصيتهم.

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *