الشركات التقنية

مجموعة SoftBank اليابانية تنوي الاستحواذ على ARM في صفقة 32 مليار دولار

http-%2F%2Fcom.ft.imagepublish.prod.s3.amazonaws

صفقة أخرى سيشهدها العالم التقني على ما يبدو خلال الأيام القادمة ويتعلق الأمر بما تنوي مجموعة SoftBank اليابانية فعله حيث تخطط للاستحواذ على عملاقة صناعة المعالجات والمعماريات ARM والتي عجزت انتل عن منافستها خلال السنوات الماضية.

وتعد شركة ARM من الشركات البريطانية المهددة بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ووجود حالة من الغموض والمخاوف تواجه هذه السوق التي أقدمت على خطوة شجاعة غير معروفة النتائج بدقة، لهذا فإن القيمة السوقية لشركة ARM يمكن أن تتراجع مع خسارتها في البورصة لهذا السبب.

لهذا فإن مجموعة SoftBank اليابانية تنوي الاستحواذ على ARM في صفقة تصل قيمتها إلى 32 مليار دولار ستكون من بين أكبر الصفقات التي يشهدها العالم التقني.

ومن المعلوم أن المجموعة الشهيرة لديها حصة جيدة في علي بابا وأيضا استحوذت على فودافون اليابان مقابل 15 مليار دولار منذ 2006 ولديها حصة جيدة في اتصالات Sprint الأمريكية كما أنها تملك حصة في شركة الألعاب الفنلندية SuperCell منذ 2013 وهي تركز غالبية استثماراتها على قطاع الاتصالات والتكنولوجيا.

ومن المنتظر أن تدفع SoftBank حوالي 17 جنيه استرليني للسهم الواحد ما يعني أنه أعلى ثمن مما هو عليه في نهاية تداولات الأسبوع الماضي بحوالي 43 سنت.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق