بعد قوقل ومايكروسوفت، Mozilla تبدأ بحظر محتوى الفلاش في فايرفوكس

firefox-03_story

خلال سنوات قليلة بدأت الشبكة العنكبوتية بالإعتماد على تصفح الشبكة عبر HTML 5، وخلال هذه السنوات بدأت وتيرة الإعتماد على ذلك، بدلًا من محتوى الفلاش، ومن المعروف أن قوقل كانت سباقة في الأمر حيث حظرت محتوى الفلاش في متصفحها كروم، وبعد ذلك مايكروسوفت نهجت نفس النهج في متصفحها مايكروسوفت إيدج.

الآن شركة Mozilla تدبأ هي الاخرى بحظر محتوى الفلاش في متصفحها الشهير فايرفوكس، ولعل أبرز الاسباب التي تدفع هذه الشركات للتوجه إلى الحظر، أنه محتوى او خاصية الفلاش تعمل على بطأ أداء المتصفح كذلك عدم الاستقرار، وزيادة إستهلاك البطارية، في نفس السياق تحدثت Mozilla انه ستقوم بحظر فلاش معين من ضمن قائمتها، وبعد ذلك ستعمل على التوسع في الحظر لوقت لا يمكن التعامل مع هذه الخاصية في فايرفوكس.

أخيرًا في العام المقبل سيكون المستخدمين قادرين على الضغط على جميع محتوى الفلاش لعرضه، ويمكن استخدامه في التحقق من إمكانية العرض كذلك استخدامه لقياس الإعلانات.

Mozilla

 

عن Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *