الشركات التقنية

الإعلان رسميا عن بيع ياهو اليوم الإثنين – مصادر مقربة

b9e0e-verizon-yahoo-tech-acquisition

في خبر عاجل وردنا من وكالة رويترز فإن شركة ياهو ستعلن اليوم عن بيع أعمالها وهذا لصالح Verizon التي ستقدم على ذلك في صفقة تصل قيمتها إلى 5 مليارات دولار.

وكانت الشركة الأمريكية قد عرضت أعمالها للبيع منذ أسابيع قليلة وهي تتلقى العديد من العروض وفي النهاية كان عليها أن تختار الأفضل والاكثر دفعا وهي Verizon المصرة على دمج خدماتها مع خدمات الشركة المستحوذة عليها والمنافسة بقوة في قطاع الإعلانات الرقمية والمحتوى على الإنترنت.

يذكر أن ياهو تأسست منذ 1994 وكانت بمثابة امبراطورية وبوابة الإنترنت خلال نهاية القرن الماضي قبل أن تصعد جوجل بقوة منذ بداية الألفية الحالية وتتصدر المشهد ويأتي فيس بوك ليعمق أيضا جراحها وجراح العديد من المواقع والمشاريع التي لم تساير تطورات الويب.

ومن المنتظر ان لا تشمل الصفقة ياهو اليابان والتي لديها استثمارات في علي بابا والشركات الأسيوية وهي على ما يبدو ستظل شركة استثمارية خاصة مستقلة بأسهمها كما هو الحال حاليا فيما ستصبح خدمات الشركة الأمريكية ضمن أسطول خدمات Verizon التي ستحافظ عليها وستعمل على دمجها أيضا واستغلال البوابة الاخبارية التي تحظى بأكثر من 200 مليون زائر فريد شهريا في السوق الأمريكية من خلال بيع الإعلانات.

ماريسا ماير فائزة سواء برحيلها عن ياهو أو بيع الشركة

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق