أخبار تقنية

الإمارات تمنع تطبيقات VPN وتقرر غرامات جنونية ضد مستخدميها

uae-president-sheikh-khalifa-bin-zayed-al-nahyan

تعد الإمارات العربية المتحدة من الدول التي اتجهت لتطبيق قانون الإنترنت وتنظيم المعاملات والسلوكيات التي تتم هناك عند التصفح، وعلى أساسه خلال الأسابيع الماضية تم منع الشتم والسب في الشبكات الاجتماعية وتطبيقات الدردشة والتي خصصت لها عقوبات جنائية في حالة تم التبليغ عن المعتدي.

وبالنسبة لتطبيقات VPN التي تستخدم من أجل تجاوز حجب المحتوى بدولة المستخدم أو استخدام خدمات محجوبة فقد أقرت السلطات الإماراتية بأنها غير قانونية وممنوعة على هذا الأساس.

في حالة كنت تستخدم هذه التطبيقات سواء على الحواسيب أو المحمول او انك فعلت هذه الميزة في ويندوز 10 أو ضمن اعدادات نظام تشغيل الهاتف الذي تستخدمه كما هو الأمر في اعدادات ويندوز فون فأنت بدون شك تعرض نفسك لغرامة تتراوح قيمتها ما بين 500 ألف درهم إماراتي و 2 مليون درهم إماراتي.

أي نتحدث عن غرامات ما بين 136 ألف دولار و 545 ألف دولار وهو ما يعد أن الخسائر من هذا السلوك ستكون كبيرة للغاية على مستخدمي تطبيقات VPN.

وهناك الكثير من الخدمات التي تتضايق فعلا من ولوج المستخدمين عن طريق تطبيقات VPN ومنها Netflix التي تقدم على حظر أي مستخدم تكتشف أنه يستخدم هذه التقنية للوصول إلى الأفلام والمحتويات الغير المرخصة في بلده والتي لم توفرها بعد الخدمة هناك.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق