التطبيقات

مفتي ماليزيا يحرم استخدام لعبة بوكيمون جو Pokémon Go

رأيي الشخصي بخصوص لعبة Pokémon Go بوكيمون غو الجديدة

بعد أن أقدمت جمهورية إيران على الحظر الكامل للعبة بوكيمون جو Pokémon Go كونها تهدد الأمن القومي لهذه الدولة وقد تساعد الولايات المتحدة الأمريكية وأعدائها من التعرف على توزيع مواقعها العسكرية حسب الرواية الايرانية، لن تون ايران هي الوحيدة التي تقدم على هذه الخطوة.

بعيدا عن طهران وإلى جنوب شرق آسيا وبالضبط دولة ماليزيا الاسلامية التي أصدر فيها مفتي الأقاليم الاتحادية الماليزية ذو الكفل محمد البكري فتوى رسمية بتحريم لعبة بوكيمون جو Pokémon Go.

الفتوى التي قال أنها مبنية على أسس صحيحة وقوية تستند إلى العديد من الأدلة أولها أن شخصية البوكيمون هي اقرار بالألوهية لشخصيات افتراضية لا حول لها ولا قوة.

من جهة اخرى فإن هذه اللعبة تؤدي إلى القمار وتشجع على ذلك ومن المعلوم أن القمار في الاسلام محرم ويعد من الكبائر واكل أموال الناس بالباطل.

أما الدليل الثالث فهو أن اللعبة تسمح بتنصت الجهات الخارجية والوصول إلى المعلومات الخاصة بالمستخدمين وكأن هذا غير موجود أيضا في مواقع التواصل الاجتماعي وأبرزها فيس بوك.

وأما الدليل الرابع فهو أن هذه اللعبة تقوض السلام والأمن وتسبب الحوادث وأيضا يستغلها المجرمون في الابتزاز والقتل والاغتصاب بالأماكن المعزولة.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق