جوجل تدفع ثمنا باهضا في روسيا بسبب التطبيقات الافتراضية في أندرويد

Google Inc.'s Android logo is displayed during a news conference at company headquarters in Mountain View, California, U.S., on Wednesday, Feb. 2, 2011. Google Inc., owner of the world's most popular Internet search engine, opened a Web browser-based market for users of its Android smartphone software to buy applications as it battles Apple Inc. for market share. Photographer: Tony Avelar/Bloomberg via Getty Images

محرك البحث الروسي ياندكس والذي يستحوذ على أغلبية عمليات البحث في دول الاتحاد الروسي سارع بتقديم شكوى قضائية ضد منافسه جوجل إلى سلطات مكافحة الإحتكار الروسية.

الشكوى هي بخصوص التطبيقات الافتراضية التي تأتي مع نظام أندرويد على الهواتف وأيضا الحواسيب اللوحية، فهي كلها من تطوير جوجل، منها محرك البحث وأيضا جي ميل و أيضا المتصفح الشهير كروم.

ومن المعلوم أن هناك تزايد لمبيعات هواتف أندرويد في روسيا ولأنها تأتي مع محرك البحث المنافس ومنتجاته فهذا يعني أنه في المستقبل القريب سيرفع المحرك الأمريكي من حصته السوقية التي تصل إلى أقل من 40 في المئة مقابل 60 في المئة هي حصة ياندكس.

وبالطبع قدوم هواتف أندرويد بمنتجات وخدمات جوجل من شأنه أن يضر كثيرا بالمنافس الروسي لهذا لجأ هذه الأخير إلى القانون متهما منافسه بالاحتكار.

لذا تحركت السلطات الروسية وطلبت 6.75 مليون دولار من جوجل كتعويض على الخسائر وعقاب لها على هذا السلوك.

هذا ويستعد الاتحاد الأوروبي هو الآخر لمعاقبة العملاق الأمريكي لنفس السبب لكن بغرامة أكبر بكثير من تلك التي ستدفعها في روسيا.

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *