الشركات التقنية

خدمه البريد الالكتروني Gmail تحصل على المزايا الجديده في الامان

خدمه البريد الالكتروني Gmail تحصل على المزايا الجديده في الامان
خدمه البريد الالكتروني Gmail تحصل على المزايا الجديده في الامان

تعاني بعض المواقع العالميه في الفتره الاخيره الى سلسله اختراقات كبيره , بالاضافه الى بعض اصدارات انظمه التشغيل ولعل ابرزها نظام اندرويد الخاص بالهواتف والذي تكتشف فيه بين كل فتره واخرى ثغرات تهدد ملايين الاجهزه , وبكل تاكيد هذا الامر يسيئ لسمعه بعض الشركات وخاصه ان مستخدميها يملكون العديد من الحسابات الخاصه بهم على تلك المواقع و ومنها بريد الـGmail الخاص بشركة جوجل .

شركة جوجل تعلم اهمية بريدها الالكتروني ” Gmail ” للمستخدمين وخاصه انها تواجه منافس شركه مثل شركه مايكروسوفت من خلال بريد oulook, وتقريبا في عصرنا الحالي تعد خدمه البريد الالكتروني من جوجل ومايكروسوفت هما الافضل من جميع النواحي .

قامت شركة جوجل بحسب تقرير صادر من موقع ” dailydot ” بإطلاق بعض المزايا الجديده للامان لبريدها الالكتروني احدى هذه المزيات ستتوفر في تطبيق جي ميل على الاندرويد والاخرى ستكون مخصصه لمستخدمي الخدمه من خلال الويب .

الميزه الاوى تختص في مصادقه الرسائل المستقبله من قبل جهات بريد اخرى , فاذا كانت الرساله قادمه من بريد الكرتوين غير مصادق عليه او مشبوه به بان البريد الالكتروني سيعرض علامه استفام باللون الاحمر تشير الى ان هذ البريد لم يتم المصادقه عليه من خلال خاصية Sender Policy Framework .

اما الميزه الثانيه الخاصه بمستخدمين الويب وهي ميزه الروابط الغير امنه التي تصل على البريد الالكتروني جي ميل من قبل السبام , جوجل ستقوم بلفتره الروابط بنظام خاص بحيث سيكون البريد على معروفه بالروابط الخبيثه او التي تحول برامج ضاره , وعند النقر عليها ستظهر شاشه على كامل الصفحه للمستخدم بداخلها رساله تحذير من قبل جوجل تشير الى ان الرابط المراد التوجه اليه من الروابط الغير امنه .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق