آبل تستحوذ على شركة البيانات الصحية Gliimpse

apple-purchases-personal-health-data-startup-gliimpse

في ظل الأزمة التي تمر منها آبل الشركة بحاجة إلى استخدام السيولة المالية لانعاش مبيعاتها وتنويع مداخيلها، وفي هذه النقطة أنصح الشركة بالتفكير في الاستحواذ على أكثر من شركة منها ما يتعلق بالصحة لتطوير الساعة الذكية وخدماتها وايضا الاستحواذ على نتفليكس وشركات في مجال كاميرات ونظارات الواقع الافتراضي.

الآن حسب تقرير صحفي فإن الشركة الأمريكية قد تمكنت من الاستحواذ على شركة البيانات الصحية Gliimpse وهذا لتعزيز منصتها المحمولة التي تأتي مع العديد من المزايا التي تساعد المستخدمين على تتبع الأداء الصحي والتعرف على العديد من البيانات المهمة بما فيها عدد السعرات الحرارية المستهلكة والمسافة المقطوعة وهي ارقام تكون أكثر دقة واحترافية عند استخدام الساعة الذكية من الشركة الأمريكية وتخزين البيانات على آيفون.

شركة البيانات الصحية Gliimpse تعمل على جمع البيانات الصحية حول الملايين من المرضى وهذا من العيادات والمستشفى وأرشفتها، وبالتالي فإن آبل من خلال هذه الصفقة تسعى لتقدم في الاصدار العاشر إمكانية طلب الحصول على السجل الصحي لكل مستخدم وأيضا تخزين المزيد من البيانات الصحية حول الأفراد.

وللعلم فإن مصادرنا تؤكد أن هذه الصفقة ليست حديثة بل تمت خلال الأشهر الماضية وعلى الأرجح يتم الآن العمل ضمن مراحل متقدمة على تطبيق ومزايا لأنظمتها المحمولة ومنها الساعة الذكية لاستغلال إمكانيات Gliimpse.

مايكروسوفت تستحوذ على خدمة الجدولة الذكية Genee

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *