أخبار تقنية

إطلاق تحديث iOS 9.3.5 لإغلاق بعض الثغرات الخطيرة

إطلاق تحديث iOS 9.3.5 لإغلاق بعض الثغرات الخطيرة
إطلاق تحديث iOS 9.3.5 لإغلاق بعض الثغرات الخطيرة

أعلنت شركة أبل عن إتاحتها إصدار جديد لنظام تشغيلها آي أو أس يحمل رقم iOS 9.3.5، حيث السبب المباشر لهذا الإطلاق هو إغلاق ثلاث ثغرات من شأنها تُعرّض حياة المستخدمين الرقمية إلى الخطر، من جانبه هذه الثغرات الثلاث إحداهما في WebKit والأخريات في نواة النظام نفسه، والتحديث متاح لهاتف iPhone 4s والإصدارات الأحدث، كذلك iPad 2 وإصداراته الأحدث و “iPod touch “5th واصداراته الأحدث.

هذا التحديث جاء بعد عدة أسابيع من إطلاق الشركة لإصدار iOS 9.3.4، وقبله نظام إصدار iOS 9.3.3 الذي كان قيد التجربة لعدة أسابيع، وبذلك الإصدار الجديد iOS 9.3.5 لربما يكون آخر إصدار من نظام iOS 9، كون أن التحديث القادم iOS 10 سيتم إطلاقه في الخريف من هذا العام.

فيما يخص الثغرات فقد تم إكتشافها من قبل شركة Lookout والمتخصصة بحماية الأجهزة المحمولة، مما دفع أبل للتعاون معها وإطلاق النسخة الأخيرة من هذا النظام والأهم إصلاح الثغرات التي قد يستغلها القراصنة في إختراق هواتف أبل والتجسس على عملائها، أخيرًا وكما أسلفنا لكم سابقًا لربما يكون هذا الإصدار هو آخر إصدار من نسخة نظام iOS 9، ونوّهت أبل بضرورة التحديث بأقصى سرعة ممكنة.

المصدر

 

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق