التسويق الإلكتروني

برنامج الإعلانات Yahoo! Gemini: بديل بينج و جوجل أدووردز على ياهو

Yahoo! Gemini

هناك العديد من البرامج الإعلانية في الواقع والتي يمكنك استخدامها من أجل الإعلان عن منتجك أو موقعك الإلكتروني والحصول على الزيارات المستهدفة التي هي مهتمة بمحتويات الصفحة الهدف سواء مقالا أو خبرا أو تنزيل تطبيق او شراء منتج ولعل Yahoo! Gemini هو واحد من البرامج الإعلانية المنافسة لكل من بينج و جوجل أدووردز بالدرجة الأولى ومنافس أيضا لإعلانات فيس بوك بدرجة أقل.

ولمن لا يعرف فقد أقدمت شركة ياهو على إطلاق Yahoo! Gemini خلال شهر فبراير 2014 وهذا لمنافسة بقية البرامج الإعلانية على الويب ومن أجل أيضا تلبية احتياجات وأهداف المعلنين الذين يريدون الإعلان على شبكة مواقعها وأيضا محرك بحثها الشهير.

على شبكتها الإخبارية يمكن ان تظهر الإعلانات من Yahoo! Gemini ونفس الأمر أيضا لك، حيث يمكنك عمل إعلان تستهدف بها الزيارات من مواقعها الإلكترونية والصورة التالية هي مثال لإعلان يظهر إلى جانب المحتويات الإخبارية التي تنشر على صفحات شبكتها الاخبارية سواء على الرئيسية أو ايضا ضمن اقتراحات محتويات مشابهة أو على القائمة الجانبية.

yahoo-stream-ads

هذا يعني إذن ضمان تحقيق نسبة وصول أكبر ومشاهدات اعلانية كبيرة خصوصا وأن هناك الملايين من المستخدمين الذين يتابعون منصتها الإخبارية.

وحسب إحصائيات الشهر الحالي فإن Yahoo! News لوحده تربع على عرش المواقع الإخبارية الأكثر زيارة بواقع 175 مليون زائر فريد تليه في المرتبة الثانية Google News بعدد زيارات أقل تصل إلى 150 مليون زائر.

وبالطبع فإن هذا يؤكد لنا قوة الإعلان على الصفحات الإخبارية لهذه الشركة وتحقيق تحويلات جيدة منها خصوصا وان الإعلانات متوافقة مع جميع الأجهزة بما فيها أيضا الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، وهي تظهر أيضا على محرك بحث ياهو.

gemini-screenshot

وبالحديث عن التحويلات والزيارات من الموبايل عبر Yahoo! Gemini فإنها في ازدياد مضطرد وقوي أيضا وقد أتبث إطلاق الإعلانات المتجاوبة في وقت سابق أن الموبايل هو عنصر أساسي الآن وأن الإعلانات التي تستهدف هذه الأجهزة تحقق معدلات مشاهدة وتحويل أكبر.

gemini-share

وللعلم فإن الإعلانات أيضا تظهر على مواقع ناشرة تعتمد على الإعلانات من ياهو منها Vox Media الشهير وأيضا CBS Interactive.

وبالحديث أيضا عن تكلفة الحملات الإعلانية على Yahoo! Gemini فهي أقل تكلفة بنسبة 80 في المئة من الإعلانات على بينج و جوجل أدووردز كما تؤكد ياهو، فيما الجمهور الأساسي الذي يمكنك استهدافه من خلال هذا البرنامج الإعلاني هو الجمهور في الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، المملكة المتحدة بشكل أساسي لذا ينصح به لمن يروجون للمحتوى الأجنبي والمنتجات والمحتويات التي تستهدف الأسواق باللغة الإنجليزية في الأساس.

أيضا يمكنك العمل على استيراد اعدادات الحملة الإعلانية من جوجل أدووردز والاعتماد عليها في عمل حملة إعلانية على ياهو، مع التأكيد على سعر الكلمات المفتاحية هي أقل على ياهو من جوجل بطبيعة الحال.

ومن أبرز المعلنين نجد مؤسسة AD RescueWear التي تقدم ملابس الأطفال المصابين بمرض الأكزيما وهي التي تؤكد حصولهم على الكثر من العملاء من خلال الإعلان على Yahoo! Gemini.

أما شركة التسويق الرقمي WebMetro فقد أكدوا أن هذا البرنامج الإعلاني يساعدهم كثيرا في تحقيق نتائج أفضل مع عملائهم من اصحاب المواقع والمشاريع الإلكترونية.

ويمكنك عمل الحملة الإعلانية على هذا البرنامج الإعلاني من هنا

الإعلان على الإنترنت يزداد تكلفة سنويا لكنه لا يزال الأفضل

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق