توقف مؤقت ومفاجئ لخدمتي كريم و أوبر في أبوظبي

mclaren_650s_uber_test_drive_dubai_t

بدون سابق انذار توقفت خدمتي كريم و أوبر الشهيرتين في العاصمة الإماراتية أبوظبي وهي التي تقدم التاكسي التشاركي وتخدم الكثير من العملاء هناك والذين يفضلونها على التاكسي التقليدي ووسائل النقل الأخرى.

وحدث هذا دون سابق انذار أو علم للعملاء بذلك فيما تلقى الكثيرون من المقيمين هناك من العملاء رسائل نصية عبر الهاتف تفيد بهذا الخبر وتؤكد أنه بعودة الخدمة للتوفر مجددا سيتم اعلامهم عبر رسالة جوال نصية أخرى.

وأكدت مصادر من داخل الشركة الأمريكية أوبر أن توقف هذه الخدمات في أبوظبي تحديدا هي مسألة مؤقتة فقط وليس قرارا نهائيا، فيما امتنع عن التطرق غلى المزيد من التفاصيل بهذا الخصوص.

نائب رئيس شركة كريم أكد أن عددا من السائقين توقفوا عن العمل من السلطات الحكومية لأسباب تتعلق بالرخصة وهو دفعهم للتوقف عن العمل وهو ما أرغم الخدمتين على التوقف حتى تسوية أمورهم القانونية والعودة للعمل مجددا.

أما مركز تنظيم النقل في أبوظبي فهو الآخر إلتزمت الصمت ولم يصدر أي بيان رسمي يوضح فيه ما يحدث، غير ان بعض الصحف الإماراتية نقلت عن مسؤولين أن الشركتين تعملان بشكل غير قانوني في عاصمة الإمارات لذا تم ايقافهما حتى حل مشكلة الترخيص.

ولحل هذه المشكلة على الشركتين التسجيل في خدمة الليموزين التي تخضع لمعايير تشغيل مركز تنظيم النقل، فيما حذرت بعض الصحف نقلا عن مسؤولين استخدام الخدمتين بالوقت الحالي حتى توضيح سبب المشكلة وحلها أيضا.

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *