الشركات التقنية

واتساب تواجه مشاكل قانونيه مع تعديل خصوصية تطبيقها ومشاركة بيانات المستخدمين

واتساب تواجه مشاكل قانونيه مع تعديل خصوصية تطبيقها ومشاركه بيانات المستخدمين
واتساب تواجه مشاكل قانونيه مع تعديل خصوصية تطبيقها ومشاركه بيانات المستخدمين

أعلنت شركه واتساب المملوكه لشركه فيسبوك عن تحديث بعض القوانين الخاصه في خصوصيه استخدام التطبيق , حيث كشفت الشركه عن بند جديد وهو مشاركه بيانات المستخدمين مع فيسبوك , والغايه من ذلك استهداف الاعلانت بالدرجه الاولى للمستخدمين مما يعني جني ارباح لشركه فيسبوك التي تود تعويض الـ 19 مليار دولار وهي قيمه شرائها لتطبيف فيسبوك .

صحيفة الإندبندنت البريطانيه العالمية لم تغفل عن هذا الامر وقامت بتوسعه اخبارها حول هذا الموضوع حيث افادت الصحيفه بان شركه واتساب وفيسبوك ستواجهان دعوى قضائيه بخصوص التعدى على بيانات المستخدم دون اخذ الاذن المسبق من لجهات المختصه , وخاصه بعد موجه الغضب العامه التي اعلن عنها المستخدمون عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

واتساب قامت بتوفير خيار امكانيه عدم مشاركة المستخدم للبيانات في غضون ثلاثين يوما من تحديث الخصوصية , لكن صحيفة الإندبندنت اشارت بان هذا الامر عاري عن الصحه , حيث اكدت الصحيفه البريطانيه بان واتساب ستقوم بجمع المعلومات الاساسيه عن المستخدم حتى لو قام بالغاء خيار مشاركه البيانات مع شبكه التواصل الاجتماعي فيسبوك .

من بين المعلومات الاساسيه المتوقع مشاركتها رغما عن المستخدم هي نوع نظام التشغيل المستخدم في الهاتف الذكي على جميع المنصات , بالاضافه الى بعض المعلومات عن الهاتف , وستتحري شركه واتساب ارسال تقرير عن المستخدمين حول اليه المشاركه وطرق التواصل التي يهتمون بها عبر التطبيق , وكل هذا التعدي على خصوصية المستخدم هوا من اجل الربح .

بكل تاكيد لاي شركة الحق الكامل في جني الارباح من برامجها وتطبيقاتها لكن فيسبوك في الاونه الاخيره تعدت على خصوصية المستخدمين بشكل واسع جدا حيث كشفت العديد من التقارير بان جميع التطبيقات التابعه للفيسبوك تتعدى على خصوصية المستخدمين بطرق غير شرعيه .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق