أخبار تقنية

سرقة 68 مليون كلمة سر لحسابات دروب بوكس

400milliondropboxusers

الاسبوع الماضي أعلنت دروب بوكس عن إعادة تعيين كلمات مرور لجميع حسابات الخدمة السحابية والتي لم تتغير منذ عام 2012، وهذه الإعادة كانت بشكل إجباري على المستخدمين، وأنذاك تم الإشارة انها خطوة وقائية، اليوم أتى عكس ذلك حيث في تقارير جديدة تفيد بأن أكثر من 68 مليوك كلمة سر تم سرقتها من قبل هاكر غير معروفين، وتم التحقق من ذلك عبر الخبير الأمني تروي هانت.

في نفس السياق ليس هناك ما يسبب القلق حيث أجبرت دروب بوكس المستخدمين على إعادة كلمات المرور الخاصة بهم، كذلك هناك 32 مليون كلمة سر مشفرة تشفير قوي بإستخدام bcrypt، بينما الحسابات الباقية مشفرة بإستخدام خوارزمية SHA-1، كما ان كلمات السر تحتوي على احرف ورموز لابد من توفّرها في كلمة المرور وذلك حسب الشروط.

أخيرًا عام 2016 لم يكن عام جيدًا بالنسبة لأمان الإنترنت، حيث في وقت سابق من هذا العام تم وضع 32 مليون كلمة سر لتويتر للبيع بسعر 5807$، و 117 مليون كلمة سر حساب لينكد ان ومتاحة للبيع بسعر 2200$، وسرقة اوراق اعتماد 45 مليون مستخدم تديرها شركة.

المصدر

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق