أخبار تقنية

معرض IFA 2016: الإعلان عن حاسوب Lenovo Yoga Book فريد وبلوحة مفاتيح افتراضية

yoga-book_06

معرض IFA 2016 هذا العام مميز بالحواسيب التي قررت الشركات التركيز عليها في هذا الحدث دون تجاهل الهواتف الذكية الحاضرة في كل الأحداث التقنية حاليا.

وها هي لينوفو الصينية تبدع فعلا من خلال ابتكار حاسوب دفتري فريد من نوعه ومختلف عن ما اعتدنا عليه، ونتحدث عن Lenovo Yoga Book الذي يتميز بشاشة رئيسية ذات حجم 10.1 إنش فيما المساحة المخصصة للوحة المفاتيح الفيزيائية في الحواسيب عادة هي عبارة عن مساحة فارغة لا تحتوي أي أزرار ملموسة يمكنك الضغط عليها بل أزرار افتراضية تعمل باللمس على هذه المساحة.

وليس هذا فقط بل يمكنك أن تكتب فيها لتلاحظ تسجيل الحروف والكلمات والنصوص على الشاشة كدفتر حقيقي فعلا، ويمكنك من خلال الرسم لتشاهد على الشاشة ما ترسمه عوض استخدام قلم مباشرة على الشاشة.

ويتحول الحاسوب من جهاز نصي يمكنك استخدامه للقراءة والكتابة إلى جهاز للتصميم والجرافيك، ما يجعله يناسب المدونين والفنانين والرسامين والمبدعين.

الجميل أن هناك نسخة من Lenovo Yoga Book تعمل بنظام أندرويد بسعر 499 دولار فيما نسخة ويندوز 10 تتوفر بسعر 549 دولار.

ومن بعض المميزات التقنية التي كشفت عنها الشركة نجد معالجا من نوع Intel Atom x5 ومساحة للتخزين بحجم 64 جيجا بايت وأيضا ذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجا بايت، والشاشة هي بدقة 1080 بيكسل ويزن الحاسوب فقط 1.5 باوند.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock