التطبيقات

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات توضح : لم نوجه بحجب التطبيقات

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات توضح : لم نوجه بحجب التطبيقات
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات توضح : لم نوجه بحجب التطبيقات

يواجه المستخدمون في المملكة العربية السعودية مشاكل عديده في مسألة حجب تطبيقات التواصل الاجتماعي سواء بحجبها بشكل كامل او بحجب بعض المميزات منها , وكان اخرها حجب مكالمات تطبيق لاين والذي تسبب في اشعال هاشتاق  #حجب_مكالمات_اللاين ” .

اصابع الاتهام توجهت لـ ” هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ” في السعودية , والتي اعلنت عبر حسابها الرسمي على تويتر انها لم تقم بتوجيه الشركات الى حجب تطبيقات التواصل الاجتماعي عن المستخدمين حيث قالت في بيان لها ” إشارة إلى ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام بشأن حجب بعض التطبيقات، تود الهيئة أن توضح أنها لم تقم بالتوجيه بحجب تلك التطبيقات حاليا، وفي ذات الوقت تقوم بمتابعة هذا الموضوع مع مزودي خدمات الاتصالات للوقوف على أبعاده ” .

وأضاف الهيئة في بيانها ، أن تقديم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة يخضع لمتطلبات تنظيمية يترتب على مخالفتها تطبيق نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية على المخالفين.

وأكدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات حرصها وسعيها لنشر خدمات وتطبيقات الاتصالات وتقنية المعلومات بما يحقق احتياجات المستخدمين في المملكة، وحماية مصالحهم والمصلحة العامة، وذلك وفقاً للمهام المناطة بها في إطار نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية والأنظمة الأخرى السارية في المملكة .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق