مقالات تقنية

إذا كنت تملك آيفون 6 أو iPhone 6s لا تشتري آيفون 7 فقط تجاهله

iphone-7-review

بالنسبة لعشاق آبل وهؤلاء الذين يملكون آيفون 6 و iPhone 6s فإن الترقية إلى آيفون 7 أو تجاهل هذه الفكرة هي من همومهم الكبيرة هذه الأيام.

تتساءل هذه الفئة بالوقت الحالي حول ضرورة الترقية إلى الجيل الأحدث أو تأجيل خطوة استبدال الهاتف إلى أحدث في هذا الموسم الذي كنا ننتظر فيه آيفون جديد كليا لكن ما حصل كان العكس.

في هذا المقال سنتوقف عند الأسباب المتعددة والتي تمنعك من شراء آيفون الجديد في حالة كنت تملك حاليا آيفون 6 أو iPhone 6s والإصدارين الأكبر منهما آيفون 6 بلس و آيفون 6 اس بلس.

 

  • لن يتغير تصميم هاتفك الذكي

إذا كنت تريد الحصول على هاتف جديد فأنت تريد أن يكون مختلفا في المظهر مميزا عن الجيل الذي استخدمته منذ عام إلى عامين الآن، وبالنسبة لك فإن آيفون 7 لا يلبي هذا الطموح.

عندما نضع آيفون 6 و آيفون 6 اس و آيفون 7 ستظن أنهم ثلاثة هواتف من جيل واحد، وهو أمر مؤسف للغاية ربما الشيء الذي يمكنك أن تقوم به هو الحصول على نسخة من الجيل الأحدث باللون الأسود المختلف الغير المتوفر في الجيل السابق لكن يمكنك عوض ذلك شراء غلاف بلون مميز ومنه الأسود لجهازك الحالي دون الحاجة لتنفق أموالا طائلة من أجل التغيير الوهمي.

 

  • الشاشة هي نفسها ونفس جودة المشاهدة للأسف

بالمرور من الجيل السابق إلى الجيل الأحدث لا يوجد أي تطور على مستوى جودة الشاشة في الحقيقة ولا أي تغيير على مستوى حجمها.

لا تزال الشركة تستخدم شاشة IPS LCD رغم أن أموليد أتبتث تفوقها على مستوى عرض الألوان المشبعة وايضا جودة المساهدة.

دقة آيفون 7 بلس هي 1080 بيكسل الموجودة أيضا في الاصدارين السابقين ونجد أن دقة آيفون 7 هي 1334 في 750 بيكسل كما هو الأمر في الاصدارين السابقين.

 

  • تحسن طفيف على مستوى البطارية

إذا كنت تفكر في الترقية إلى الإصدار الأحدث لأجل الحصول على بطارية أكبر فقد لا تكون هذه صفقة جيدة لأجلك.

دفع تكلفة جهاز جديد للحصول على ساعة إلى ساعتين اضافيتين هو قرار غير حكيم ويمكنك عوض ذلك شراء Smart Battery Case من الشركة الأمريكية نفسها والذي يمكنك من شحن الجهاز والحصول على عدد ساعات أكبر من الاستخدام.

 

  • لم يتم ترقية الذاكرة العشوائية

بقي حجم الذاكرة العشوائية في الجيل الجديد مماثلا بالضبط للجيل السابق، 2 جيجا بايت ذاكرة الوصول العشوائي لهاتف آيفون 7 وذاكرة بحجم 3 جيجا بايت لهاتف آيفون 7 بلس.

من جهة أخرى فإن المعالج تطور والأداء تحسن لكن أداء آيفون بشكل عام حتى في الاصدارات السابقة جيد ولا يوجد فرق كبير مكن أن تلاحظه على هذا المستوى.

 

  • مقاوم للماء دون أي ضمانة

قد تدفعك ميزة أن آيفون 7 مقاوم للماء لشرائه، لكن من يضمن لك أن لا يتسرب الماء إليه؟ الشركة قالت في موقعها الرسمي وستجد هذا أيضا في الإرشادات أن استخدام الهاتف في الماء قد يعرضه بالفعل للتلف وعلى أساس ذلك فإن الشركة الأمريكية لن تعوضك بهاتف آخر.

 

  • المصاريف كبيرة

الجيل الجديد باهض الثمن بالرغم من أنه ليس إلا مجرد ترقية فيما أيضا يمكنك الحصول على السماعات اللاسلكية الذكية بسعر 159 دولار تضيفها إلى سعر الهاتف وفي حالة أردت الحصول على نسخة غير معرضة للخدوش يمكنك شراء نسخة 128 جيجا بايت أو 256 جيجا بايت باللون الأسود التي تعد أكثر تكلفة من نسخة 32 جيجا بايت ولا ننسى أيضا أنه في حالة قررت شراء النسخة الأقل تكلفة من الواجب أن تقتني غلاقا لتفادي مشكلة الخدوش.

آيفون 7 يصدر صوتا مزعجا بسبب المعالج

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock