أفضل 5 هواتف ذكية من ناحية الكاميرا لعام 2016

أفضل 5 هواتف ذكية من ناحية الكاميرا لعام 2016
أفضل 5 هواتف ذكية من ناحية الكاميرا لعام 2016

عند إطلاق اي من الشركات العالمية لهواتفها الرائده في الوقت الحالي فإنها تركز دائما على تقييم أداء الكاميرا وعلى التقنيات الحديثه الموجودة على هواتفها الرائده , وللاسف فالعديد من المستخدمين يهملون هذا الجانب معتقدين بان شراء كاميرا مستقلة هو أفضل لهم , لكن لو أتينا فعليا الى الهواتف الرائده الجديدة التي اطقلت في العام الحالي 2016 فننا سنرى امامنا العديد من الهواتف الذكية التي قدمت كاميرات مذهلة وسنقوم بمراجعة أفضل خمسة هواتف ذكية من ناحية الكاميرا لعام 2016 .

في هذه المقاله سيكون المرجع الاساسي لتقييم اداء الكاميرات موقع ” DXOMark ” , وهو من أفضل المواقة المتخصصة في تقييم اداء الكاميرات سواء للهواتف او للشركات المختصه بصناعه الكاميرات , حيث يعمل في هذا الموقع العديد من الخبراء في مجال التصوير و اختبار العدسات .

قد يسال البعض كيف يقوم هذا الموقع بتقييم اداء الكاميرات للهواتف ؟ الاجابة : الموقع يقوم بعمل اختيارات دقيقة على الكاميرات تشمل جودة الالوان ضجيج الصورة نسبة كفائة الكاميرا مع الاضائة بالاضافة الى اختبار خاصية التركيز التلقائي في جميع الاوضاع سواء في وضع الصوره العادية او في وضع تصوير مقاطع الفيديو .

دعونا الان نتعرف على “أفضل 5 هواتف ذكية من ناحية الكاميرا لعام 2016 ” وهي كما يلي :-

  • جوجل بيكسل / Google Pixel

قامت شركة جوجل الاميركية يوم 4 اكتوبر الحالي بالكشف عن سلسلة هواتف جوجل بيكسل ” Google Pixel ” الجديده والتي تضمن هاتفي جوجل بيكسل و جوجل بيكسل اكس ال وهو النسخه الراقيه والاكبر بين هذه الفئة .

عملاقة البحث يبدوا انها هذه المره اعطت جل اهتمامها للكاميرا في هاتفها الذكي جوجل بيكسل حيث حصل الهاتف على تقيم ” 89 ” نقطه في موقع DXOMark وهذا الرقم اعطى الصداره لهواتف Google Pixel حيث لم يسبق لاي هاتف الحصول على هذا العدد من نقاط التقييم .

هاتف Google Pixel يقدم كاميرا خلفية بدقة 12.3 ميجابيكسل , مع حجم بيكسل قدره 1.55 ميكرو متر بكسل , وفتحة عدسة بقدر f/2.0 , ولعل ابرز المزايا الموجوده في كاميرا هذا الهاتف هي انها مزودة بـ” بغالق سريع ” مما يسمح للمستخدم بالتقاط أفضل الصور ومقاطع الفيديو دون اي تشويش .

  • اتش تي شي 10 / HTC 10

في المرتبه الثانية بكل تأكيد نجد الحلفية الجديدة لشركة جوجل وهي شركة HTC التايوانية التي قامت بالمشاركه في تصميم وتصنيع هواتف البيكسل الجديده رغم ان جوجل قالت في مؤتمرها بانها المسؤوله عن تصميم وتصنيع هواتف Google Pixel لكن الحقيقه غير ذلك وقد أكدها السيد جيف جوردون والذي اكد بان شركة HTC هي شريكه جوجل في تصنيع هواتف جوجل Pixel .

الشركة التايوانية قدمت لنا هذا العام تحفتها الفنية HTC 10 , والذي حصل على تقييم ” 88 ” نقطة في موقع DXOMark , الهاتف يحمل كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل مزودة بتقنية الـ ” UltraPixel ” مع حجم بيكسل قدره 1.55 ميكرو متر بكسل و الكاميرا ايضا مزودة بمستشعر BSI , كما ان الكاميرا مزوده بميزة Zoe لالتقاط صور مميزه واحترافية .

  • سامسونج جالاكسي اس 7 ايدج / Samsung Galaxy S7 Edge

بكل تأكيد العملاقة الكورية حاضرة ضمن أفضل 5 هواتف ذكية من ناحية الكاميرا لعام 2016 , وكيف تكون حاضره وهي من قدمت لنا هاتف Samsung Galaxy S7 Edge المزود بتقنيات حديثه وممميزه لكاميرا الهاتف .

هاتف جالاكسي اس 7 ايدج حصل هوا الاخر ايضا على ” 88 ” نقطه في تقييم الاداؤ للكاميرا من خلال موقع DXOMark , فقد قدمت لنا سامسونج هذا الهاتف مع كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل مع بيكسلات مزدوجة وحساس من نوع DSLR بفتحة عدسة F/1.7 , مع حجم بيكسل قدره 1.4 ميكرو متر بكسل , كما قامت شركة سامسونج بالاهتمام كثيرا في التقاط الصور في الإضاءة المنخفضة .

  • Sony Xperia X Performance

سوني حاضرة ايضا بقوه ضمن الخمسة الاوائل , من خلال هاتفها الذكي Xperia X Performance الذي يتميز بأفضل كاميرا من شركة سوني في الوقت الحاضرة .

هاتف ” Xperia X Performance ” حصل بدوره على ” 88 ” نقطة في تقييم اداء الكاميرا الخاصه بالهاتف من خلال موقع DXOMark , الهاتف مزود بكاميرا خلفية بدقة 23 ميجابيكسل مع ميزة التركيز البؤري التلقائي المختلط التنبؤي وهو الأكثر تمييزًا بخصوص الحركة , حيث يمكنك من اختيار هدف للتركيز البؤري وستتبعه الكاميرا تلقائيًا حيثما يتحرك , ويظل التركيز البؤري واضحًا ويظل هدف التصوير شديد الوضوح .

  • آيفون 7 / iPhone 7

رغم أن هناك هواتف ذكية أفضل من هاتف ايفون 7 على مستوى الكاميرا لكن أحببنا ان نركز على الهواتف الحديثة المعلن عنها في العام الحالي 2016 .

تمكن هاتف ” iPhone 7 ” من الحصول على معدل تقييم ” 87 ” نقطه في تقييم الاداء للكاميرا من موقع DXOMark , الهاتف مزود بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل ونسخة ايفون 7 بلس بكاميرا ثنانية بنفس الدقة ايضا , الكاميرا اصبحت مميزه جدا في هواتف الايفون من خلال اضافتها لميزة التثبيت البصري للصور ، وفتحة عدسة ‏ƒ/1.8 ، وعدسة سداسية العناصر لتحسين التقاط صور وفيديوهات بجودة أفضل حتى في الإضاءة الخافتة , وهناك مستشعر يساعد العدسة في تصحيح أصغر اهتزاز أو حركة، ما يسمح بتعريض ضوئي أطول ثلاث مرات مقارنة بهاتف iPhone 6s .

هذه هي أفضل 5 هواتف تم الكشف عنها واطلاقها في العام الحالي 2016 , شاركان برايك اذا كنت تعتقد بان تقييم الاداء لهذه الكاميرات هوا منطقي بحسب خبراء موقع DXOMark  .

 

عن حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

2 تعليقان

  1. ماذا عن xiaomi mi5s؟ شاومي سبقت قوقل بالمستشعر وحجم البكسل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *