ذا فيرج : ابل تبتز المستخدمين لارغامهم على دفع المزيد من المال لها

Google pushes deep into hardware with new Wifi, Chromecast, Home, and Pixel smartphone devices at a press event in San Francisco, California on October 4, 2016. / AFP / Glenn CHAPMAN (Photo credit should read GLENN CHAPMAN/AFP/Getty Images)

قبل اسابيع اعلنت قوقل عن هاتفها الذكي بيكسل حيث وفرت العديد من المزايا للمستخدمين المهتمين باقتناءه من بينهما توفير مساحة غير محدودة من التخزين على خدمة الحوسبة الساحبية التابعة للشركة تحت اسم Google Cloud حيث رحب العديد من المستخدمين بهذه الميزة خاصة لمن يستخدم الفيديوهات و الصور بشكل يومي و كثير .

لكن على العكس من ذلك فقد كشف احد المحررين بموقع ذا فيرج التقني ان هذه المزية التي وفرتها قـوقل للمستخدمين كشفت عن مدى الابتزاز الذي تيتعرض له مستخدموا ايفون من قبل ابل حيث ان الشركة توفر مع كل هاتف ايفون مساحة تخزين ساحبية تبلغ 5 جيجابايت .

لكن بمجرد انتهاء المساحة او الترقية لنظام يحتاج مساحة اكبر على غرار الاي او اس 10 فان الشركة تطالب المستخدمين بالترقية الى خطة 100 جيجابايت مقابل  9.99 دولار امريكي مما يجعل المستخدمين يفكرون جدياً في التعبير عن استيائهم جراء هذه الطريقة في التعامل بالاضافة الى ارتفاع اسعار الاشتراك في هذه الخدمة مقابل الخدمات المنافسة كقوقل درايف بالاضافة الى امازون التي توفر مساحة غير محدودة مقابل  4.99 دولار امريكي.

عن حمزة القبلي

مدون يعشق كل شيء اسمه "قوقل" و في ترايدنت يعمل ليسوق رحيق التقنية للمستخدم العربي على مدار الساعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *