سيارات قوقل ذاتية القيادة تستطيع التعامل مع الحالات غير العادية على الطرقات

A Google self-driving car is seen in Mountain View, California, on May 13, 2014. A white Lexus cruised along a road near the Google campus, braking for pedestrians and scooting over in its lane to give bicyclists ample space.   AFP PHOTO/Glenn CHAPMAN        (Photo credit should read GLENN CHAPMAN/AFP/Getty Images)
A Google self-driving car is seen in Mountain View, California, on May 13, 2014. A white Lexus cruised along a road near the Google campus, braking for pedestrians and scooting over in its lane to give bicyclists ample space. AFP PHOTO/Glenn CHAPMAN (Photo credit should read GLENN CHAPMAN/AFP/Getty Images)

مع تنامي استخدام السيارات ذاتية القيادة ، فان قوقل لازال تبذل الغالي و النفيس في سبيل تطوير التكنولوجيا الخاصة بهذا النوع من السيارات يوماً بعد يوم . فقد كشفت اخر التقارير ان سيـارة قـوقل ذاتية القيادة اكتسبت مهارة جديدة عبر الذكاء الاصطناعي تمكنها من التعال مع الحالات غير العادية على الطرقات المكتظة.

فقد كشفت الشركة ان سيارتها استطاعت بنجاح التعامل مع الطرقات المكتظة التي تشوبها العديد من الخروقات للنظام الذي ينظم حركة المرور داخلها على غرار الاناس الذي يقطعون الشوارع بشكل عشوائي بالاضافة الى السيارات التي تمشي في الاتجاه المعاكس .

و قد دفعت هذه الرغبة من قـوقل لتطوير و النهوض بهذه القتنية العديد من الشركات الى استحداث خلايا داخلها لتطوير سيارات ذاتية القيادة لعدم فقدانها العديد من العملاء و حصتها في السوق خلال السنوات القليل المقبلة حيث اعلنت اغلب الشركات المشتغلة في هذا القطاع عن طرحها لنظرتها لسيارات ذاتية القيادة في افق 2020 .

عن حمزة القبلي

مدون يعشق كل شيء اسمه "قوقل" و في ترايدنت يعمل ليسوق رحيق التقنية للمستخدم العربي على مدار الساعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *