التسويق الإلكتروني

أفضل طرق الربح من الانترنت لسنة 2016 دون استثمار المال

 

make-money-online-without-investment

لا يزال الربح من الإنترنت والعمل على الويب من المفاهيم الجديدة بالنسبة للملايين من زوار الإنترنت في الوطن العربي بينما هي ثقافة وأسلوب حياة لطبقة مثقفة وواعية وذات تجربة طويلة في المنطقة.

وبالفعل فإن الربح من الإنترنت ليس بمثابة يانصيب أو قمار أو أنه يتعلق بحظ كل واحد منا، بل إنه يتعلق بالإجتهاد والعمل وحب الإنتاج والإبداع وهو عمل مثله مثل كل عمل وهنالك بالفعل العشرات من التخصصات لهذا فقد تجد شخصا يربح من الإنترنت فعلا لكن مجاله مختلف تماما عن مجال ربح شخص آخر.

وهناك مجالات وأعمال تتطلب أولا استثمار أموال من أجل الربح فيها سواء على مستوى التسويق أو اجراءات التسجيل وشراء الحاجيات التي بناء عليها تتأسس عملية الربح.

لكن أيضا نجد أن الربح من الإنترنت مفتوح للجميع ولا يتطلب سوى بعض المهارات ودون استثمار أي دولار سوى في امتلاك اتصال إنترنت وحاسوب للعمل.

وفي هذا المقال سنتطرق إلى أفضل طرق الربح من الانترنت لسنة 2016 دون استثمار المال، أملا في أن نتطرق بالمزيد من المقالات بقسم التسويق الإلكتروني إلى مواضيع شيقة ومفيدة لها علاقة بهذا الموضوع.

 

  • العمل الحر

هل أنت محترف في الكتابة؟ الترجمة؟ التصميم؟ البرمجة؟ المونتاج؟ تصحيح النصوص؟ التسويق؟ المحاسبة؟ الكثير من الشركات والمؤسسات تبحث عن خدماتك في الحقيقة والتي يمكنك تقديمها مقابل الحصول على المال.

وهناك في هذا الصدد العديد من المواقع التي تتيح لك تقديم خدماتك، ومنها على سبيل المثال لا الحصر Fiverr، فمثلا أنت مسوق محترف يمكنك أن تقدم خدمة الإعلان على فيس بوك، الإعلان على جوجل، الإعلان على بينج، بيع المساحات الإعلانية، ترويج المواقع على محركات البحث … الى آخره من الخدمات التي تحترف القيام بها.

وبالطبع يأتي من يبحث عن تلك الخدمات ويطلبها منك وأنت تقوم بذلك في المدة المحددة وتتقاضى ما تطلبه من ثمن عند تسليم الخدمة.

 

  • الربح من التدوين

يمكنك عمل مدونة خاصة بك في المجال الذي تفهم فيه جيدا وتحب الكتابة فيه باستمرار دون كلل ولا ممل، لتحول فيما بعد هذا الحب والاهتمام إلى زيارات كبيرة تتابع كتاباتك والربح من بيع المساحات الإعلانية وعرض الإعلانات للشركات في مجالك وايضا في نشر المحتويات الممولة والمعلن عنها أو حتى الربح من الأفلييت من خلال عرض منتجات لها علاقة بالمواضيع يمكن للزوار شراؤها عن طريق رابطك الخاص.

وهناك منصات توفر لك عمل مدونة مجانا ومنها بلوجر ويمكنك أيضا حجز الاستضافة بثمن قليل وتنصيب ووردبريس وتنزيل قالب مجاني في البداية والبدء في النشر.

 

  • الربح من يوتيوب

منصة يوتيوب تتيح للناس مشاهدة الكثير من الفيديوهات التي يتم نشرها على مدار الساعة، وبذات الوقت تشجع منتجي المحتوى على النشر من خلال مشاركة أرباح الإعلانات التي تظهر على الفيديوهات.

يمكنك من خلال هذه المنصة انشاء قناة متخصصة في مجال معين وعمل فيديوهات سواء من خلال التصوير بالكاميرا أو بالمونتاج وبرامج صناعة الفيديوهات ومشاركة المعلومات وتقديم القيمة للمشاهدين ومع تزايد المشاهدات والمشتركين تحصل على أموال جيدة بهذه الطريقة.

 

  • الربح من استطلاعات الرأي

هناك الكثير من المواقع الإلكترونية التي تعرض استطلاعات الرأي من الشركات والمؤسسات التي تهتم ببعض الدراسات وهذا للمشتركين لديها من أجل تزويدهم ببيانات تساعد تلك المؤسسات سواء على تحسين المنتجات أو تزويد مقالاتهم ومحتوياتهم بتلك النتائج.

ويعد YouGov في الإمارات واحدا من بين أفضل الشركات في هذا المجال ولديها مصداقية وباع طويل في هذا المجال.

 

  • الربح من بيع التصميمات والأعمال الفنية

في حالة كنت مصمما ولديك الكثير من الأعمال الفنية ومنها اللوحات الفنية وأيضا ديكور المنازل والمنتجات ومنها الملابس و الكؤوس يمكنك بيع أعمالك على منصات متخصصة في بيع التصميمات والأعمال الفنية ومنها Zazzle و CafePress في هذا المجال.

وتتيح لك هذه المواقع وعرض أعمالك لتستقبل المبيعات ممن هم مهتمين بما تقدمه، ولا يتطلب هذا شحن الملابس على سبيل المثال بل إن عدد من هذه الشركات تعمل على بيع الملابس بالتصميم الخاص بك للعميل الذي طلبه والحصول على عمولتها في ذلك.

 

  • الربح من بيع الصور

بالنسبة للمصورين فهناك أيضا فرصة لهم للربح من الإنترنت من خلال بيع الصور الفوتوغرافية، ويعد هذا النشاط هواية يمكنك الربح منها ويمكنك ايضا تحويلها إلى عمل عند الربح من التنزيلات الكثيرة لصورك وتتيح مواقع مثل Shutterstock و Fotolia رفع الصور الخاصة بك وربح المال من كل شراء لها لتنزيلها، أي أنه يمكن لصورة واحدة أن يتم شرائها من طرف الالاف من الناس.

ويمكن لهذه الصور أن تكون معالم تاريخية، الطبيعة، صور المدن، صور صحفية للأحداث الراهنة، صور الفن وأخرى كثيرة.

 

  • الربح من اختبار التطبيقات

هناك الكثير من الشركات التي تعمل على اختبار التطبيقات و البرامج قبل توفرها للعملاء والمستخدمين النهائيين، سواء من خلال اختبارها من طرف متطوعين وهذا يحدث فقط مع الشركات الكبرى مثل جوجل و مايكروسوفت و آبل أو من خلال الدفع مقابل اكتشاف الأخطاء واخبارهم بتجربتك للتطبيق وما الذي اعجبك وما هي المشاكل التي صادفتها لإصلاحها.

وبالطبع هناك مواقع عدة تقدم هذه الخدمة ومنها Testbirds.com الذي يتعامل مع شركات التطبيقات والبرامج ويتيح للمستخدمين تجربتها واكتشاف مكامن الأخطاء والدفع مقابل ذلك.

 

ما هي الطريقة الجديدة بالنسبة لك والتي تعرفت عليها من هذا المقال؟ وما هي الطريقة التي تفضلها للربح والعمل من الإنترنت؟

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

4 آراء على “أفضل طرق الربح من الانترنت لسنة 2016 دون استثمار المال”

  1. مرحبًا بك، أعتقد أيضًا الربح من خلال رفع الملفات يحقق مدخول جيد جدًا
    وعلى سبيل المثال موقع Media4up حقق لي أكثر من 50$ خلال أقل من شهر.
    أعتقد أنه رائع

  2. موضوع مكرر مجرد نسخ ولصق ومعدل ولا شى جديد

    كل المواد مطروحة من غام 2002 ولا زال العرب يكررون الاسطوانة لا شى مفيد

    نريد مواضيع مفيده وخاصة الربح وابتعدو التكرار الاسطوانة
    انا متابع جيدا لكم ومهتم لاكن لا زال مسلسل التكرار متواجدا

    شكرا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق