Crypto Ghost تطبيق يستخدم تقنيات وخوارزميات حديثة في علم التشفير

الخصوصية ثم الخصوصية، من أكثر الأشياء التي يعمل مختلف المستخدمين على إخفائها وحمايتها من قبل الآخرين، ولذلك فقد أوجد المطورين الكثير من التطبيقات في علم التشفير والتي أولًا وأخيرًا تساعد المستخدم وتأتي لهم بالفائدة الكبيرة، معنا اليوم أحد تطبيقات التشفير العملاقة والذي يعتبر واحد من أفضل وأهم التطبيقات التي يجب ان تكون مثبتة على هاتفك الاندرويد، تطبيق Crypto Ghost والذي يحمل معه تقنيات وخوارزميات حديثة في علم التشفير.

من جهته أيضًا التطبيق متاح بشكل مجاني وكامل، ولا يحتوي على أي إعلانات مزعجة، وفكرته الاولى والاخير حفظ الخصوصية، وقد تم تصميم التطبيق لتشفير الملفات لتتمكن من مشاركة الملفات مع اصدقئك بخصوصية، بدوره يستخدم خوارزمية AES ينمط GCM وهذا البرنامج يستخدم مفتاح حجمه 256 بت، ومن مميزات التطبيق أيضًا انه لا يحتاج إلى الاتصال بالشبكة وتكون عمليات التشفير داخل الجهاز، ويأتي بواجهة بسيطة جدًا.

أيضا تطبيق Crypto Ghost مفتوح المصدر، ولا يحتاج المستخدم لحفظ مفتاح التشفير التطبيق نفسه سيحفظه بالنيابة عن المستخدم فيما يخص إمكانية استخدام التطبيق فهي كالآتي:

  • عند تشغيلك للبرنامج لأول مرة ضع بريد الكتروني وكلمة مرور من اختيارك ضع أي بريد وأي كلمة مرور لكن ضع في اعتبارك ان البريد وكلمة المرور حساسة لحالة الأحرف.
  • في صفحة التشفير ستلاحظ صورة في المنتصف انقر عليها لادراج ملف من اختيارك، بعد هذه العملية ستلاحظ تغير الصورة غلى صورة قفل وهذا معناه أن الملف تم ادراجه بنجاح , ستلاحظ خيارين الأول هو تشفير المفتاح بمفتاحك الشخصي لنفسك . بمعنى أخر أنك الوحيد الذي سيتمكن من فك تشفير الملف، والخيار الثاني هو تشفير الملف بمفتاح آخر من اختيارك لتتمكن من مشاركة البرنامج مع صديقك وارسال الملف له و كلمة المرور له ( يجب عليك ارسال الملف من برنامج وارسال كلمة المرور عن طريق برنامج آخر .. لاترسل كلمة المرور والملف مع بعضهما )
  • حب عليك اختيار اسم للمف المشفر.
  • نقر على زر تشفير .. ستم حفظ الملف داخل وحدة تخزين الجهاز في مجلد (Crypto Ghost – Encrypted Files).
  • من الخيارات يمكنك الذهاب إلى صفحة فك التشفير وستلاحظ نفس الخيارات تقريبا لكن لفك التشفير يجب عليك اختيار نفس الخيار المستخدم في عملية التشفير.
  • وهناك صفحة الاعدادات التي من خلالها يتم تغيير كلمة المرور، واخذ نسخة احتياطية لمفتاح التشفير، مع إمكانية حذف الحساب نهائيًا.

طريقة استعادة المفتاح : ضع المفتاح في ملف Restore المتواجد داخل مجلد CryptoGhost وتأكد ان اسم الملف هو key.crypto ومن ثم اذهب إلى البرنامج وانقر على Restore Key وضع البريد الاكتروني وكلمة المرور التي ادخلتها عند اخذك نسخة احتياطية من البرنامج.

[appbox googleplay id=net.almorabea.cryptoghost]

عن Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *