أخبار تقنية

تعاون بين السعودية و Softbank لإنشاء صندوق استثمارات بقيمة 100 مليار دولار

160420115934-saudi-under-stress-main-780x439

في خطوة كبيرة من شأنها ان تعود بالنفع الكبير على الطرفين، فقد قررت الحكومة السعودية ومجموعة SoftBank اليابانية إنشاء صندوق استثمارات قيمته تصل إلى 100 مليار دولار بغية استثمارها في الشركات التقنية وايضا التكنولوجيا ومجالات الابتكار التي من شأنها أن تعود بالعائدات القوية على الجانبين، ما يعني زيادة أرباح Softbank وأيضا تنويع عائدات المملكة التي بدأت بتبني رؤية 2030.

ومن المنتظر أن يكون هذا الصندوق الأكبر في العالم من حيث الاستثمارات، والذي سيساعد المملكة في زيادة العائدات الغير النفطية في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها مع تراجع أسعار النفط.

ولتكون واضحة لك مساهمات كل الأطراف في هذا الصندوق فإن المملكة سيكون لها النصيب الأكبر من خلال استثمار 45 مليار دولار في غضون 5 سنوات، فيما قررت Softbank استثمار 25 مليار دولار، وهي التي تعمل على اقثناع مؤسسات وشركات أخرى على زيادة الصندوق لتصبح قيمته 100 مليار دولار.

ومن المعلوم أن ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان هو الذي يقود الإصلاحات الإقتصادية في المملكة ويهدف إلى تكبير صندوق الاستثمارات العامة في المملكة من 160 مليار دولار إلى 2 تريليون دولار ليكون أكبر صندوق سيادي في العالم سيعمل على شراء الاسهم والسندات في الشركات ويساعد على تنويع العائدات وبناء المشاريع بمختلف المجالات في المملكة.

ومن المعلوم أيضا أن السعودية لديها استثمار 3.5 مليار دولار أمريكي في شركة Uber الأمريكية، فيما أيضا هناك اهتمام بالعلاقات مع الصين ومجتمع الشركات هناك والتي تعد متحمسة للتعاون والاستثمار المشترك أيضا.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق